2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo منسق “تيار العزم” في عكار عايد بالفصح logo البيسري عزى روداكوف بضحايا العمل الإرهابي في موسكو logo البطريرك الراعي مترئساً سجدة الصليب: لنتعلم من مدرسة حبه المحبة والبذل والخدمة والعطاء logo القصيفي: نأسف لتوقف جريدة نداء الوطن عن الصدور.. logo أمن الدولة… ما له وما عليه! logo شهيب ناعياً فؤاد باشا السعد: ابن البيت الآدمي logo وحدوا اللبنانيين بتضحياتهم فصفقوا لهم إحترامًا...ماذا حصل في 29 آذار؟ logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي
منتخب لبنان الى نصف نهائي البطولة العربية لمنتخبات الرجال بكرة السلة
2022-02-13 20:56:25


شق منتخب لبنان للرجال بكرة السلة طريقه بنجاح الى الدور نصف النهائي في البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات، بعدما اسقط المنتخب الأردني ( 64-52 ) في الدور الثاني الاقصائي في المباراة الحاشدة التي جرت بعد ظهر اليوم على ملعب نادي النصر بإمارة دبي (الامارات العربية المتحدة).

وهو الفوز الثالث على التوالي لمنتخب الأرز ومن دون خسارة في الاستحقاق العربي، بعدما فاز في الدور الأول على الصومال ( 115-77 ) وعلى الجزائر (83-66) وتزعم المجموعة الثانية.

وجاء الفوز اللبناني، امام جمهور لبناني احتشد في القاعة وملأ المدرجات وشجع منتخب بلاده على مدار اللقاء، على نظيره الأردني الذي تعرض لخسارته الرابعة في البطولة (3 خسارات في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى) وخسارة في الدور الاقصائي.



وفي العودة الى اجواء المباراة، زج مدرب المنتخب اللبناني جاد الحاج بالخماسي أمير سعود وعلي حيدر ووائل عرقجي وسيرجيو درويش وأتير ماجوك. تقاربت النقاط مع افضلية لمنتخب الارز بعد التعادل (9-9) ليتقدم لبنان (13-10) ولينتهي الربع الأول بتقدم لبنان (16-12). وفي الربع الثاني وبعدما تقدم الاردن (17-16) بسط منتخب لبنان سيطرته فتقدم (24-17) و(28-19) ولينتهي الربع الثاني بتقدم لبنان (31-22) وبفارق تسع نقاط. وفي الربع الثالث، وسع لبنان الفارق الى 16 نقطة (42-26) وسط مد لبناني ودفاع لبناني كبير مع سلسلة “بلوكات” من قبل لاعب ارتكاز منتخب لبنان أتير ماجوك .لكن منتخب الأردن استفاد من تراخي لبناني فقلص الفارق ولينتهي الربع الرابع لمصلحة لبنان بفارق 11 نقطة ( 49-38) مع ارتكاب وائل عرقجي اربعة اخطاء مما جعل المدرب الحاج يخرجه. وفي الربع الرابع والأخير تقدم لبنان (52-38) بعد “ثلاثية” من هايك غيوكجيان ألهبت الجمهور اللبناني ليعود عرقجي الى ارض الملعب قبل النهاية بسبع نقاط. ووسع لبنان الفارق مجددا الى 16 نقطة (61-45). ولجأ منتخب لبنان الى تهدئة وتيرة المباراة مع تقدمه (64-49) عبر سلة “خرافية” من غيوكجيان لتنتهي المباراة بفوز لبنان (64-52) وتأهله الى الدور نصف النهائي.


وكان افضل مسجل في المنتخب اللبناني سيرجيو درويش (15 نقطة) يليه القائد علي حيدر وهايك غيوكجيان (لكل منهما 14 نقطة) فأتير ماجوك (9) فوائل عرقجي (8) وكريم زينون وامير سعود (لكل منهما نقطتان).


وسيلعب لبنان مباراة الدور نصف النهائي ضد المنتخب الصومالي، وتصب جميع الترجيحات لمصلحة لبنان، اذ سبق لمنتخب الأرز أن سحق المنتخب الافريقي في الدور الأول بفارق 38 نقطة، الثلاثاء 15 شباط الجاري مع استراحة المنتخبات الأربعة المتأهلة الى الدور ما قبل النهائي الاثنين.


وسيسعى منتخب لبنان الى احراز لقب البطولة العربية للمنتخبات للمرة الأولى في تاريخه، بعدما احتل مركز الوصافة مرتين آخرها ضد المنتخب المصري في ايلول من العام 2010 وبفارق 3 نقاط في قاعة الشيخ بيار الجميل التابعة لمدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.


هذا وسيلتقي المنتخب الأردني مع نظيره اللبناني الخميس 24 شباط الجاري في عمان ضمن التصفيات الآسيوية لمسابقة كأس العالم التي ستقام في العام 2023 باليابان والفيليبين وأندونيسيا، مع العلم ان لبنان يتصدر مجموعته،التي تضمه الى جانب الأردن والسعودية واندونيسيا، بفوزين من دون خسارة. وعلى منتخب لبنان ان يكون متقيظا وحذرا من المباراة الرسمية ضد الأردن بعد نحو اسبوعين.



مواضيع ذات صلة

  1. الحلم يتحول الى حقيقة في إهدن!.. حسناء سعادة
  2. اليكم سعر صرف الدولار عصر اليوم
  3. سرق قطع غيار للسيارات بلغت قيمتها 20،000 دولار أميركي
  4. عداد "كورونا" يستمر بالإنخفاض... ما جديد الأرقام؟


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top