2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصّور: إستهداف سيّارة في البقاع الغربيّ logo “حشرات طائرة بأعداد هائلة”… وزارة الزراعة توضح! logo "تركيا لن تظل صامتة"... أردوغان يقطع العلاقات التجارية مع إسرائيل logo "لا نرغب في توسيع الحرب"... إيران: الرد على إسرائيل كان مجرد تحذير logo "بجروح خطيرة"... مقتل منفذ عملية الطعن في الرملة بالقدس logo بشأن هدنة غزة... "مقترح جديد" من مصر لإسرائيل logo مفقودٌ داخل بحر صور... الدفاع المدني يواصل عمليات البحث logo استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو)
الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) تعزّز القوى العاملة في لبنان
2022-03-18 12:55:56

 تقوم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ، خلال السنوات الثلاثة الماضية ، ضمن برنامج دعم المجتمع المحلّي في لبنان (CSP )  بدعم قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني ، ورفع الوعي حول فرص العمل التي يوفرها هذا القطاع. يبني هذا الدعم على دراسة استطلاعية أجراها  البرنامج حول المنظور العام لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في لبنان ضمن مشروعه لتنمية القوى العاملة الذي تبلغ قيمته 7.3 مليون دولار أميركي. وقد أشار الاستطلاع إلى أنه على الرغم من التقدم البارز الذي يحققه القطاع ، لا يزال هناك عائق رئيسي يتمثل في المعرفة  المحدودة للشباب اللبنانيين وأولياءهم عن التطوَرات التي نفذّتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وغيرها من الجهات على التعليم والتدريب المهني والتقني ، والمنظور السلبي له باعتباره نظام تعليمي من الدرجة الثانية.

لذلك، تعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية منذ عام 2019 ، على تعزيز هذا القطاع وتحسين النظرة العامة له من خلال مجموعة من المبادرات. يقوم برنامج المجتمع المحلّي على تطوير مناهج مهنية تعتمد على احتياجات السوق ضمن ثلاثة قطاعات واعدة للنمو والتوظيف في لبنان: الرعاية الصحية المنزلية ، وصيانة وتصليح المعدات الصناعية، وتكنولوجيا المعلوماتية (ICT). ان هذه المناهج متوفرة في ثلاثة عشر معهد خاصة للتعليم والتدريب المهني والتقني في لبنان شريكة للبرنامج لتعزيز المهارات وفرص العمل للمقيمين اللبنانيين. كما يوفر البرنامج المنح الدراسية للباحثين عن عمل في هذه القطاعات ، ويقوم ببناء الشراكات مع القطاع الخاص لإنشاء روابط مع المعاهد الشريكة لتسهيل وصول الخريجين إلى فرص العمل. بالإضافة إلى التغطية الكاملة للرسوم الدراسية ، توفّر المنحة للطلاب التأمين صحي ، ومصروف شهري يغطي رسوم النقل طوال فترة التعليم والتدريب، كما يوفر جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي لتسهيل التعلم عبر الإنترنت. تشمل المنحة أيضًا تدريب وظيفي لمدة شهرين لدى أحد شركاء البرنامج التجاريين وهم 48 شريك خاص.  

يتم استكمال جهود الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتعزيز بيئة مؤاتية للتعليم والتدريب المهني والتقني في لبنان من قبل العديد من الجهات، كالمانحين ومعاهد التعليم والتدريب المهني والتقني والقطاع الخاص والسلطة المحلية والمنفذين ، الذين ينسقون ويتعاونون لتطوير خطة عمل وطنية لتحسين قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني. بحلول عام 2023 ، تهدف الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال برنامج المجتمع المحلي ( CSP) إلى تعزيز مهارات التوظيف وفرص العمل لما لا يقل عن 1000 مقيم لبناني وتغيير المنظور العام للقطاع.

____

ان برنامج دعم المجتمع المحلّي (CSP) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID)  برنامج مدته سبع سنوات بقيمة 100 مليون دولار يقوم بتنفيذ مشاريع انماء واستجابات سريعة  بالشراكة مع البلديات والمجتمع المدني والقطاع الخاص. يدعم البرنامج المقيمين اللبنانيين من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة التي تعمل على تعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية للمجتمعات المهمشة في شمال وجنوب لبنان والبقاع. منذ إطلاقه في تشرين الأول 2018 ، لقد دعم البرنامج اكثر من 382000 مقيم لبناني.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top