2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي بحث مع ماغرو في التحضيرات لزيارة وزير خارجية فرنسا الى لبنان.. واستقبل منصوري logo صور تغني عن ألف كلمة logo عرب المستقبل logo Disconnected لماجدة شعبان... إبراز القوّة من المضحك المبكي logo "موسوليني ابن القرن العشرين" لأنطونيو سكوراتي logo بالصور: إخلاء مواطنين من شقة في سليم سلام… ونقلهم إلى المستشفى logo شو الوضع؟ شبح الفراغ ينهي المزايدات حول البلديات والعبرة في متابعة تفعيلها... لبنان ينتظر سيجورنيه لبحث المسعى الفرنسي logo تمارين تدريبية للجيش وتفجير ذخائر في حامات
بالصور: عكّار معزولة كهربائيّاً منذ 20 يوماً… والأهالي يُناشدون
2022-03-21 18:56:27

أكثر من 20 يوماً ومحافظة عكار بقراها وبلداتها الـ216 بدون أيّ تغذية كهربائيّة بشكل تامّ، وذلك بفعل انهيار برجي التوتر العالي الرئيسيّة في خراج بلدتي الحصنية والحبالصة.

وهذا الأمر أرخى بتداعيات سلبيّة كبيرة على حياة الأهالي، حيث لا إنارة ولا تدفئة على الرغم من تدنّي درجات الحرارة والبرد القارس.


إلى ذلك، تعطّل مجمل النشاط الإنتاجيّ الاقتصادي العام في هذه المنطقة بشكل شبه تام، وتسبّب بخسائر كبيرة لدى أصحاب المؤسّسات والمصانع.


ووفق ما هو قائم الآن على أرض الواقع، فإنّ البرجين المنهارين لا يزالان على الأرض، وأهالي عكّار بانتظار الوعود التي تلقّوها من قبل مسؤولين في وزارة الطاقة ومؤسّسة كهرباء لبنان لجهة إمداد المنطقة بالتيّار يوم غد، عبر منطقة الهرمل – البقاع، حيث أفيد عن مناورة تعمل مؤسّسة كهرباء لبنان على إجرائها لتبيان مدى نجاح هذه الآلية ومدى جهوزية شبكات النقل والتوزيع.


في السياق، يجري العمل على إصلاح الأعطال التي تسبّبت بها عصابات سرقة الأسلاك الكهربائية في العديد من المخارج الرئيسيّة. هذا وعمليات إمداد عكار بالتيار الكهربائي من شركة كهرباء البارد قيد المتابعة من فعاليّات منطقة وسط وساحل وجرد القيطع، المصرّين على أنّ إنتاج هذه المحطة هو حقّ لأبناء عكار شأنهم شأن باقي المناطق اللبنانية التي تستفيد من المحطات الكهربائيّة المنتجة فيها.


المصدر: النهار











وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top