2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
الاحتلال الإسرائيلي يغتال 3 شبان فلسطينيين قرب جنين
2022-04-02 16:26:24


استشهد 3 شبان فلسطينيين فجر السبت، برصاص قوة خاصة إسرائيلية في كمين عند مفرق بلدة عرابة جنوب جنين، وذلك في ظل تعزيزات للاحتلال في الضفة الغربية وداخل مناطق الخط الأخضر.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مركبة فلسطينية كانت تقل الشبان الثلاثة وتركتهم ينزفون حتى فارقوا الحياة.
كما أكدت مصادر في الهلال الأحمر أنهم مُنعوا من إسعاف الشهداء بعد إطلاق النار عليهم، وأن الاحتلال تحفّظ على جثامينهم ورفض تسليمها لهم، وقام بنقلها إلى سيارات عسكرية.
من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن وحدة خاصة نفذت عملية ضد خلية فلسطينية مسلحة أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين. واتهم البيان الشبان الثلاثة بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وبالمسؤولية عن عملية مسلحة وقعت قرب مدينة طولكرم قبل مدة. وأقرت قوات الاحتلال بإصابة 4 من جنودها في العملية، أحدهم إصابته خطيرة.
وقد نعت سرايا القدس، الذراع العسكرية للجهاد الإسلامي، الشهداء الثلاثة وقالت إنهم من مقاتليها وتوعدت بالرد.
كما نعت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم جنين الشهداء الثلاثة. واستنكرت القوى في بيانات أذيعت عبر مكبرات الصوت في مساجد المخيم، جريمة الاحتلال في تصفية وإعدام الشهداء ومنع طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهم وتركهم ينزفون على الأرض، حتى لفظوا أنفاسهم الأخيرة.
كما طالبت الفصائل بالإفراج الفوري عن جثامين الشهداء الذين عاهدتهم على مواصلة المسيرة حتى دحر الاحتلال.
بدورها، أكدت حركة حماس "حماس" السبت، أن سياسة القتل والاغتيال التي تنتهجها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس لن توفّر لها الأمن.
وقالت الحركة في بيان، إنها "تنعى الشهداء الثلاثة الأبطال، الذين ارتقوا فجر الأوّل من شهر رمضان في عملية اغتيال جبانة استهدفتهم، عند مفترق عرابة في جنين بعد أن اشتبكوا مع قوات الاحتلال الصهيوني الموغل في تصعيده الإجرامي ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قد وقع الجمعة، أمراً استثنائياً لتجنيد 300 جندي احتياطي لتعزيز قوات الشرطة الإسرائيلية. وتشكل القوة الجديدة 3 كتائب، ستعمل تحت إمرة الشرطة الإسرائيلية التي طلبت من وزارة الدفاع تعزيز صفوفها بشكل استثنائي.
وتأتي هذه الخطوة في إطار التعزيزات التي أعلنتها سلطات الأمن والجيش الإسرائيليين لمواجهة حالة التصعيد المتواصلة في الضفة الغربية، وداخل مناطق الخط الأخضر.
من جهته، قال رئيس هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية أفيف كوخافي إن العملية العسكرية ستستمر لوضع حد للهجمات المسلحة الفلسطينية. وأضاف خلال تفقده خط التماس وجدار الفصل مع الضفة الغربية، أن الجيش الإسرائيلي حال دون وقوع مئات من الهجمات الفلسطينية، وفق تعبيره.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top