2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
عمّان:هجوم في مجلس النواب على الأسد وسلوكه تجاه الاردن
2022-04-11 22:56:03


هاجم النائب الأردني علي الخلايلة الاثنين، النظام السوري، متمنياً أن يرحل "لأنه أساء للأردن كثيرا"، فيما قرر مجلس النواب شطب أي كلمة فيها "إساءة لسوريا الدولة والنظام".
وقال الخلايلة خلال جلسة رقابية لمجلس النواب: "أتمنى وأدعو أن يرحل النظام السوري اليوم قبل غداً، فقد أساء للأردن كثيراً"، بحسب موقع "العربي الجديد".
ووجه الخلايلة، خلال الجلسة سؤالاً للحكومة عن تجاوزات النظام السوري على حقوق الأردن المائية. وقال إن "هذا النظام لا يلتزم مع حكومتنا بحقوق المياه، وقد بنى 23 سداً جديداً على نهر اليرموك، ويستنزف الحوض المائي على الحدود، ويحفر الآبار على مقربة من الحدود".
واتهم النائب الأردني الحكومة ب"التقصير" في هذا المجال، مضيفاً "يجب أن تتحرك الحكومة لتحصيل حقوقنا المائية أمام المجتمع الدولي والعربي والإسلامي".
ورداً على استفسار للنائب علي الخلايله، طالب الرجل الثاني في الحكومة توفيق كريشان بإزالة عبارة "الدعوة إلى أن يرحل النظام السوري"، وصوت المجلس فوراً على رغبة الحكومة وشطب العبارة من محضر جلسته.
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن التواصل مع الجانب السوري مستمر حول كافة المواضيع، بما فيه موضوع المياه. وقال إن "علاقات الأردن مع كافة الدول الشقيقة تنظر إلى سموها باستمرار"، مشيراً إلى أن العلاقات الأردنية السورية "جيدة".
وطلب كريشان شطب ما ورد على لسان النائب علي الخلايلة حول النظام السوري من محضر جلسة النواب. وصوّت على مقترح رئيس مجلس النواب بالإنابة أحمد الصفدي بشطب العبارات 40 نائباً من أصل 66 نائباً حضروا الجلسة.
ودافع الخلايلة عن نفسه بقوله إنه لم يسئ إلى "النظام السوري"، وإنما تناول حقائق. وقال إن النظام السوري "حاول اغتيال الملك الحسين، واغتال رئيس الحكومة اللبنانية رفيق الحريري، فهو نظام مجرم، وهذه وقائع". فيما أصر مجلس النواب على شطب أي كلمة فيها "إساءة لسوريا الدولة والنظام".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top