2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس سليمان: جريمتا موسكو والهبارية متشابهتان logo سامي الجميّل لنصرالله: أوقف هذه المهزلة logo بري استقبل وزير الصحة وبحث مع العريضي في المستجدات logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية logo بو حبيب يلتقي فرونتسكا... اليكم ما تم بحثه
تركيا تطمئن اللاجئين السوريين:تحديث "الكملك" مستمر
2022-04-13 20:56:20


دعا مدير إدارة الهجرة في إسطنبول بيرم يالنصو الأربعاء، السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة "الكملك" التي توفرها أنقرة لهم إلى عدم القلق لإن الإدارة مستمرة بتحديث بياناتهم من خلال المراكز المخصصة لهم في المدينة التركية.
وقال يالنصو خلال لقاء صحافي عقده رفقة نائبه سردار دال مع عدد من الصحافيين في إسطنبول: "مستمرون في تحديث بيانات السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في إسطنبول، من خلال المراكز المخصصة لذلك".
وطمأن خلال المؤتمر السوريين ممن تم إيقاف الحماية المؤقتة لهم داخل المدينة بالتأكيد على أنه "سيتم تحديث جميع بياناتهم في أقرب وقت". وأشار إلى وجود 535 ألف سوري يعيشون في إسطنبول ويستفيدون من الخدمات العامة.
من جانبه، أكد نائب مدير الهجرة في إسطنبول سردار دال أنه "لن يتعرض أي سوري في إسطنبول للضرر، وسيتم إنشاء مركز جديد في توزلا (شرق) لتيسير مهمة تحديث البيانات".
وقال دال إن "إدارة الهجرة تجري لقاءات في 39 قضاء بإسطنبول مع المخاتير من أجل التشاور والتنسيق بهدف التقدم بحلول للمشاكل التي تصل إلى المختار من قبل أي مواطن سوري، ومن أجل تلقي الأجوبة من دائرة الهجرة".
وأوضح أن إدارة الهجرة تجتمع مع الأطباء في مراكز المهاجرين المؤقتة، وعناصر الأمن والجندرما والمفتين ومسؤولي مديريات التعليم الوطني بمختلف مناطق إسطنبول، بهدف حصول السوريين على المساعدة من قبل موظفي القطاع العام.
ولفت نائب مدير إدارة الهجرة إلى أن إدارته تتابع أي حالة متضررة يتم إعلانها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، وتحاول حماية حقوق اللاجئين والمواطنين، معرباً عن أمله من المقيمين في تركيا "مراعاة قوانينها".
وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو أن نحو 80 في المئة من السوريين الموجودين في تركيا نجحوا في تحديث بياناتهم وتثبيت عناوينهم، مشيراً إلى أن النسبة من المتوقع أن ترتفع إلى 90 في المئة.
وكانت "المدن" قد حصلت على شهادات لسوريين يواجهون خطر الترحيل إلى الشمال السوري، بسبب عدم القدرة على الوفاء بالمتطلبات الإدارية الجديدة، وخاصة بما يتعلق بحجز المواعيد لدى أقسام الهجرة التركية لتثبيت بيانات السكن، حيث فشل هؤلاء بتثبيت بياناتهم ضمن المهلة التي حددتها الداخلية التركية.
ووفقاً لآخر إحصائية للمديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، فإن عدد السوريين في تركيا ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة بلغ ثلاثة ملايين و715 ألفاً و913 شخصاً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top