2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo اشكال في سوق صيدا التجاري تخلله اطلاق نار logo بيرم التقى وفداً صناعياً logo ابي رميا شارك في مؤتمر الجمعية البرلمانية الفرنكوفونية logo جلسة لمجلس الوزراء الجمعة… إليكم جدول أعمالها logo صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح logo ميقاتي التقى لجنة الشؤون الخارجية ووفدا من الخبراء الحكوميين من مالي وكمبوديا logo جلسة لمجلس الوزراء عصر الجمعة المقبل logo تمخّض النظام السوري... فوَلَد وزارة جديدة للإعلام!
الضفة:شهيدان جديدان..الاحتلال يعلن اعتقال "خلية" فلسطينية
2022-04-14 07:56:04


استشهد فتى وشاب فلسطينيّان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ، في كل من حوسان وسلواد شرق رام الله في الضفة الغربية المحتلة، والتي اقتحمها جيش الاحتلال ليل الأربعاء، وحاصر منزلاً، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات عنيفة في البلدة، أُصيب فيها أهالٍ بالرصاص الحيّ، واعتُقِل آخرون في البلدة، وفي كوبر كذلك، من بينهم أشخاص زعمت الأجهزة الأمنية للاحتلال، أنهم أعضاء في "خلية" خططت لتنفيذ عمليات "ضد أهداف إسرائيلية".
وعُلم أن الشهيد الفتى هو قصي فؤاد حمامرة، ويبلغ من العمر 14 عاما. وأعلنت مساجد القرية الواقعة غرب بيت لحم، استشهاده، وهو ما أكّدته وزارة الصحة الفلسطينية، فيما ذكرت قوات الاحتلال، أنه كان يلقي زجاجة حارقة.
كما أفادت وزارة الصحة، بوقوع "6 إصابات بالرصاص الحي، وصلت مجمع فلسطين الطبي من بلدة سلواد، إصابة متوسطة في الكتف، 4 إصابات في الأطراف السفلية، إصابة في اليد. جميعها بحالة مستقرة". ولاحقا تأكدت إصابة 11 شخصاً من سلواد على الأقل.
وبعد وقت وجيز، أعلنت الوزارة استشهاد الشاب عمر محمد عليان (20 عاما)، في سلواد، جرّاء إصابته خلال مواجهات مع قوات الاحتلال. وأوضحت الوزارة أن الشهيد عليان قد أُصيب "بالرصاص الحي في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على بلدة سلواد".
#سلواد الشبان يهتفون لمواساة ذوي الشهيد عمرو عليانللتفاصيل: https://t.co/6nvS5WnL5m pic.twitter.com/CPRTukNKKT
— موقع عرب 48 (@arab48website) April 13, 2022
وباستشهاد الفتى حمامرة، والشاب عليان، يرتفع عدد شهداء الأربعاء، إلى 3، إذ استشهد الشاب محمد حسن محمد عساف ( 34 عاما) بعد إصابته برصاصة في الصدر، أطلقها عليه جيش الاحتلال، خلال العدوان على مدينة نابلس صباح الأربعاء، والذي أسفر عن 31 إصابة.
وزعم جيش الاحتلال أنه اعتقل في سلواد "خلية" كانت تعتزم تنفيذ عمليات إطلاق نار فورية، قبل أو خلال عيد الفصح اليهودي في مدينة القدس المحتلة، وذلك بناء على معلومات استخباراتية وصلت إلى جهاز الأمن العام (الشاباك)، فيما أفادت مصادر فلسطينية محلية، بإصابة شابين برصاص الاحتلال، خلال المواجهات المندلعة في سلواد.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي (كان 11) عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن أحد أفراد الخلية المزعومة، فرّ إلى مبنى قريب، وتحصّن داخله برفقة شبان مسلّحين، الأمر الذي دفع جيش الاحتلال إلى تفعيل إجراء "طنجرة الضغط"، الذي يدعو "المطلوبين" إلى تسليم أنفسهم، أو تدمير المنزل على من فيه.
وادّعت التقارير الإسرائيلية أنه خلال عملية الاعتقال واقتحام سلواد، تعرّضت قوات الاحتلال للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة، وإطلاق النار، لافتة إلى أن عدد المعتقلين من أفراد "الخلية" بلغ 6، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أن عنصراً آخر في "الخلية" يتحصّن في المنزل المحاصر.
وشهد محيط المنزل اشتباكاً مسلّحاً مع قوات الاحتلال، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية محلية، والتي ذكرت أن "الاحتلال يدفع بتعزيزات إضافية جديدة إلى بلدة سلواد شمال شرق رام الله، تزامناً مع استمرار حصار منزل وتحويل عائلة لدروع بشرية".
وأعلن الاحتلال، أنه ينفذ إجراء "طنجرة ضغط" في إشارة إلى تحطيم جدران المنزل المستهدَف، لاعتقال شخص ما، بحسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية. وسُمِعت في مقطع مصوّر، تهديدات أطلقها عناصر الاحتلال الذين حاصروا المنزل، والتي تفيد بأن جيش الاحتلال، سيدمرّ المنزل على من فيه، إذا لم يسلّموا أنفسهم. وقال أحد عناصر الاحتلال إنهم سيدمّرون المنزل "بالصواريخ".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top