2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo توتر مستمر في الجنوب.. وهذه آخر التطورات logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل! logo في طرابلس.. إطلاق نار باتجاه ملحمة ومطعم logo تواصل التعازي بمصطفى الحريري في دارة مجدليون logo "لضرورة وقف التصعيد"... بلينكن يعلن موقف أميركا بشأن رفح! logo وسط تصعيد "دراماتيكي" هل تتراجع إيران وإسرائيل؟ logo مسؤول أمني عراقي يكشف تفاصيل عن الهجوم على قاعدة "كالسو" logo "نراهن على العروبة المزيفة"... قاووق: الرد الإيراني غيّر المعادلات
لقد طال الانتظار يا شهر ايار (بقلم سمير مسره)
2022-04-14 19:57:26



سمير مسره -


ساحاول هذه المرة كتابة مقالي هذا انطلاقا" من الخلاصة وليس البداية، لاني شعرت مؤخرا" ان ثمة" ظلما" كبيرا" اصاب منظومة" سياسية" تزعم انها بريئة على ما جاء في كلام بعض زعمائها في الاعلام.
هذه الخلاصة تقول ان "عيد جميع القديسين" في الاول من تشرين الثاني لن يكون من الآن فصاعدا" اليوم الوحيد في السنة للاحتفال بقديسينا الابرار؛ بل سيكون هنالك يوما" آخرا" مخصصا" "لقديسين سياسيين واقتصاديين لبنانيين" يجزمون انهم تعرضوا لاجحاف كبير، ويفاخرون باخلاقهم الحميدة، وعفتهم الطاهرة، متناسين انهم حكموا لبنان منذ اكثر من اربعين سنة، واشتهروا بعدم الاهلية، والفساد، والنهب، والسرقة، والكذب، ونشر الاشاعات.
اكثر من ذلك، هم يسعون الآن الى اقناع الناس ان لوائحهم الانتخابية، المؤلفة من خليط هجين لاحزابهم مع الثورة المزيفة، سوف تنقذ الوطن من خلال جيلهم الجديد الذي سيكمل مسيرة خراب البلد في مؤسسة "مجلس النواب واولاده". ولكي يقوموا بذلك هم يرمون باستمرار حجارة خطاياهم على التيار الوطني الحر متهمين اياه حصرا" بكل المعاصي، متجاهلين ان بيوتهم مخلخلة ومصنوعة من زجاج. قلة فهمهم وادراكهم، جعلتهم يعتقدون انهم يستطيعون التلاعب بمشاعر وقناعات شعب لبناني آدمي ونظيف الكف، كتب سيرته الذاتية بالنضال والعمل.
ولان الواجب الوطني الانتخابي هو بمثابة نقطة التحول بين ما هو حق، وما هو باطل، ما هو صح، وما هو خطأ، اصبح لزاما" على كل واحد منا يريد هزيمة هذه المنظومة ان ينظر الى ما يحدث حوله، ويفكر مليا" بما يريد، ثم يختار:
- بين المشاركة الكثيفة في الاقتراع او عدمها، خاصة" بعد ان اسقط النواب المنتفعون حقنا في الادلاء باصواتنا من اماكن سكننا بواسطة الميغاسنترز، وهي تقنية فعالة تلجأ اليها كل البلاد التي تؤمن بالديمقراطية الحقيقية. هم اخذوا هذا القرار لاجبارنا على الاعتكاف ولكننا لن نفعل.


- بين من يواظب على العمل لتحقيق التغيير بالفعل وليس بالقول، حتى لو تمت عرقلته لبرهة من الزمن على يد المتزمتين والمتضررين. وهنا يبرز الفرق الشاسع بين رئيس تيار وطني حر لا يكل ولا يمل ويتكلم لغة" سياسية" راقية" مستندة" الى برنامج واضح وخطة عمل للتنفيذ؛ يقابله رؤساء احزاب، وشخصيات متعددة علة وجودهم على كوكب الارض الثرثرة، والكلام الفارغ، وازاحة "جبران باسيل". هو يفكر بعقله وقلبه، وهم يفكرون بلسانهم.


- بين من هو سيادي صادق يتحرك من تلقاء نفسه، ويحارب كل يوم للحفاظ على الحقوق؛ ومن هو سيادي زائف تنكر بزي حزبي او مدني، وفرط بها بسبب حقده، او مصالحه، او خدمة لسياسات خارجية جعلته مطية لها. هكذا كان قدر ثورة الوهم التي ملأت الساحات لايام قليلة كرمى ال ست سنتات زيادة على الواتساب، واختفت بعدها حتى الآن في اوقات الكباش الحقيقي بين فاسدي الاربعين سنة الماضية ومناضلي شعب الاوادم الصامدين.
بناء" على ما تقدم نطمئن القراء انه لن يكون هنالك عيد لمدعي القداسة كما ورد في مقدمة هذا المقال، مهما حاولوا تلميع صورتهم وتسويقها في البازار الانتخابي. لقد طال الانتظار، وها هي المحاسبة آتية في شهر ايآر، وما اروعها عندما تصدر مباشرة" من حكم شعب بلد ألاحرار.



التيار الوطني الحر



كلمات دلالية:  ان او شعب الى هذا الآن وما انهم
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top