2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب logo كوريا الشمالية تعلن اختبار رأس حربي لصاروخ كروز “كبير جداً” logo اليوم الـ197 من العدوان: 34012 شهيدا و76833 إصابة في قطاع غزة logo بيسكوف: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا logo 11 مليار دولار تعهدات لصالح البنك الدولي لتعزيز الإقراض logo بعد "موجة السيول العنيفة"... "فلاي دبي" تستكمل رحلاتها! logo استبعاد بايدن وترمب من قائمة "أكثر 100 شخص نفوذاً"! logo "خاطئة ومضللة"... مهاترة بين نتنياهو ووزيرة ألمانية!
محلل شؤون السياسة الفرنسية ايلي حاتم للـtayyar.org: من المتوقع إعادة انتخاب ماكرون وبعدها ستكون فرنسا على موعد مع أزمة اقتصادية
2022-04-24 20:27:19



اكد محلل شؤون السياسة الفرنسية للـtayyar.org أن هناك مفاجآت ستحصل في الانتخابات ولكن يجب أن نعلم شيئاً أن أياً يكن الفائز في الانتخابات الرئاسية، أكان ايمانويل ماكرون أو مارين لوبان فهذا لا يعني أنهما ربحا السلطة التنفيذية أي الحكومة التي ستنبثق عن الاكثرية البرلمانية.


وقال:"حتى لو عاد ايمانويل ماكرون فمن المستحيل أن يحصد حزبه الاكثرية في الانتخابات التشريعية التي ستحصل بعد شهرين لأن السلطة التنفيذية ستكون منقسمة بين رئيس الجمهورية والحكومة".



وأضاف:"واذا فازت لوبان ستواجه المشكلة ذاتها لأن حزبها أيضاً لن يحصل على الاكثرية النيابية في الانتخابات المقبلة".



وأشار حاتم الى أنه بحسب استطلاعات الرأي فإنه من المرجح أن يُعاد انتخاب ماكرون وذلك لأنه استطاع أن يحصل على دعم مالي كبير لتمويل حملته الانتخابية وأيضاً استعمل المؤسسات الحكومية لدعم هذه الحملة، وفي الوقت ذاته قام بإعادة شيطنة حزب مارين لوبان.



وختم حاتم بالقول:"بعد الانتخابات الرئاسية فرنسا على موعد مع أزمة اقتصادية ومالية لأنها ستتأثر بنتائج العقوبات التي فرضها عليها الاتحاد الاوروبي بسبب انتمائها للاتحاد والناتو في الوقت ذاته وهذا سيؤثر على الاقتصاد والقدرة الشرائية للفرنسيين وسيكون هناك غلاء معيشة".



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top