2022- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مطاردة واطلاق نار في طرابلس! logo ظاهرة غريبة في صيدا! logo ميقاتي يلعب بالنار: أنسوا الخطة الماليّة الحاليّة logo الترسيم والاتفاق مع صندوق النقد لا يحتاجان حكومة جديدة logo إشكالات متفرقة في طرابلس logo فاجعة اغترابية.. اللبناني “محمّد” يخسر حياته في ساحل العاج logo أبو فاعور: فلتفتح ابواب السجون لكل المتورطين من راس الهرم حتى اسفله logo الجيش يوقف 3 اشخاص.. اليكم التفاصيل!
مولوي يعلن النتائج النهائية في سبع دوائر: الالتباس مستمر
2022-05-16 18:56:12

أعلن وزير الداخلية بسام مولوي النتائج النهائية في الدوائر التي أنتهى فيها فرز الأصوات، وتوثيقها في لجان القيد الابتدائية والعليا، مشدداً على أن وزارته أنجزت الانتخابات رغم الصعوبات التي واجهتها. واعتبر أن نسب الاقتراع في الداخل والاغتراب كانت جيدة وليست منخفضة، وهي تقريبا مشابهة لانتخابات عام 2018!والدوائر الانتخابية التي حسمت نتائجها، هي:الجنوب الثانية، حيث فاز نبيه بري، وحسن عز الدين، وحسين جشي، وعلي خريس، وعناية عز الدين، وعلي عسيران، وميشال موسى. وبلغت نسبة المشاركة فيها 48.8 بالمئة، والحاصل الانتخابي 23297 صوتاً. وفازت فيها لائحة الثنائي الشيعي بكل المقاعد.
أما الحصيلة النهائية بدائرة الجنوب الأولى، صيدا-جزين، حيث بلغت نسبة الاقتراع 46.6 بالمئة، ففازت لائحتين، "ننتخب للتغيير" 3 مقاعد (عبد الرحمن البزري، شربل مسعد، أسامة سعد) و"وحدتنا بصيدا وجزين" نالت مقعدين، غادة أيوب وسعيد الأسمر (القوات اللبنانية).وفي دائرة جبل لبنان الأولى (كسروان-جبيل)، حيث بلغت نسبة الاقتراع 63.4 بالمئة، فاز زياد الحواط وشوقي الدكاش (قوات لبنانية) ورائد برو (حزب الله) وندى البستاني وسيمون أبي رميا (تيار الوطني الحر)، ونعمة افرام وسليم الصايغ وفريد الخازن.وفي بعبدا، تقاسمت لائحتا الثنائي الشيعي-التيار العوني والقوات اللبنانية والتقدمي الاشتراكي المقاعد. والنواب هم: علي عمار، آلان عون، فادي علامة، وبيار بوعاصي، وهادي أبو الحسن، وكميل شمعون.في بعلبك-الهرمل فازت لائحة "الأمل والوفاء" بـ9 مقاعد ولائحة "بناء الدولة" بمقعد واحد، هم حسين الحاج حسن وايهاب حمادة وعلي المقداد وابراهيم الموسوي وغازي زعيتر، وجميل السيد وينال الصلح وملحم الحجيري (الثنائي الشيعي)، وأنطوان حبشي (قوات).وفي دائرة البقاع الأولى، زحلة، بلغت نسبة المشاركة 49 بالمئة، واللوائح الفائزة هي مقعد للائحة سياديون مستقلون (ميشال ضاهر) و3 مقاعد للائحة زحلة السيادة (جورج عقيص وبلال الحشيمي والياس اسطفان) ولائحة الثنائي الشيعي والتيار العوني (رامي ابو حمدان وسليم عون وجورج بوشكيان).في دائرة البقاع الثانية بقاع غربي راشيا، الفائزون هم: قبلان قبلان، وحسن مراد وشربل مارون (تحالف الثنائي الشيعي ومراد والتيار العوني) وياسين ياسين (سهلنا والجبل) وغسان السكاف ووائل بو فاعور.لا شوائبواعتبر وزير الداخلية أن نسبة الشوائب في الانتخابات قليلة جدًا، والإشكالات التي حصلت لا تذكر، وجرت معالجتها فورًا ولا تنال من صدقية الانتخابات. ولفت إلى أنه ليس صحيحاً ما صوّرته الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات عن فرز صندوق في دائرة بيروت الأولى من دون كهرباء.وأكد عدم صحة ما يحكى عن اختفاء صندوق رقم 18 التابع لألمانيا، قائلاً "إنه موجود والأصوات موجودة ويضم عدداً كبيراً من الدوائر الانتخابية، وعند وصوله تبيّن أنه لم يحصل أي اقتراع فيه لدائرة بيروت الأولى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top