2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
الحسكة:قذائف مجهولة المصدر..تستهدف قاعدة الشدادي الاميركية
2022-05-17 12:26:17


استهدفت قذائف صاروخية مجهولة المصدر ليل الاثنين، محيط القاعدة الأميركية بمدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة في الشمال الشرقي لسوريا.
وقالت مصادر محلية ل"المدن"، إن القذائف سقطت في منطقة الحوش القريبة من حقل الجبسة النفطي بمنطقة الشدادي، حيث يتخذ الجيش الأميركي قاعدة داخل مباني مديرية الحقل، لافتة إلى أن إحدى القذائف سقطت على منزل مدني مجاور للقاعدة، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات. كما تبع القصف استنفار كبير لقسد وقوات التحالف الدولي في محيط المنطقة بالتزامن مع تحليق مكثف لطران التحالف المروحي.
ولم يعرف مصدر القذائف، إلا أن أنباء غير مؤكدة تحدثت عن مسؤولية الميلشيات إيرانية على الحدود العراقية-السورية عن الاستهداف.
وفي وقت سابق، بثّ تنظيم "داعش" مقطعاً مصوراً يظهر استهداف عناصره للقاعدة الأميركية في الشدادي بصواريخ قصيرة من نوع "كاتيوشا".
من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت في محيط القاعدة الأميركية المتمركزة في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، موضحاً أن لا معلومات عن خسائر بشرية.
ووفقاً للمرصد، فإن هذا الاستهداف يأتي بعد أيام من قصف مماثل طاول حقل "كونيكو" للغاز في دير الزور، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديموقراطية (قسد) بدعم من القوات الأميركية التي تتخذ الحقل كقاعدة عسكرية، لافتاً إلى أن القصف مصدره مناطق سيطرة النظام السوري وميلشيات إيران في المنطقة الغربية للفرات.
وكانت طائرات حربية يعتقد أنها للتحالف قد دمرت مقاراً تتخذها الميلشيات الإيرانية بالقرب من نهر الفرات في منطقة حويجة كاطع غربي محافظة دير الزور.
وتتعرض قواعد التحالف الدولي لمكافحة "داعش" بقيادة الولايات المتحدة بشكل دوري إلى قصفٍ صاروخي مصدره مناطق سيطرة ميلشيات إيران غربي نهر الفرات أو الحدود العراقية-السورية، حيث تسيطر بشكل محكم على تلك المنطقة.
وفي الأسبوع الأول من أيار/ مايو، نفذت ميلشيات تابعة لإيران في محافظة دير الزور قصفاً صاروخياً استهدف قاعدة حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها، حيث أدى القصف إلى إصابة جندين أميركيين بحسب وكالة "رويترز".
وتعدّ قاعدة الشدادي من أكبر القواعد الأميركية المنتشرة شرقي الفرات حيث تسيطر قسد، كما عملت واشنطن على توسعة تلك القاعدة خلال العامين الماضيين إضافة إلى تحصينها بشكل أكبر على خلفية الاستهداف المتكرر لها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top