2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo علامة بعد لقائه ميقاتي: لبنان لا يمكنه تحمل ملف النازحين أكثر من ذلك logo السنيورة التقى فرونتسكا.. وهذا ما بحثاه logo بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) logo بالقذائف ‏المدفعية... استهداف جديد لحزب الله! logo عبدالله يكشف عن مقاربة في ملف النزوح السوري logo جعجع التقى وفد “الاعتدال الوطني” وحبيش logo المفتي إمام إستقبل وفد “اتحاد الشباب الوطني” وتشديد على اهمية التعاون logo بشبهة "رشوة"... إعتقال نائب وزير الدفاع الروسي!
13 فيلما عربيا ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان "أيام القاهرة السينمائية"
2022-05-17 19:55:44

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان "أيام القاهرة السينمائية"، الذي تنظمه سينما زاوية بالقاهرة، خلال الفترة من 25 مايو الجاري إلى 21 يونيو المقبل، بعرض 13 فيلما متنوعا، ما بين روائي وتسجيلي ووثائقي، من مصر وفلسطين ولبنان والعراق والجزائر والمغرب وتونس.

ومن بين الأفلام المهمة التي سيتم عرضها ضمن برنامج أيام القاهرة السينمائية؛ فيلم "مجنون فرح" إخراج ليلى بوزيد، وهو فيلم درامي روائي، إنتاج فرنسي تونسي جزائري في عام 2021، وتدور أحداثه حول قصة حب تقع بين "أحمد"، شاب فرنسي من أصول جزائرية، عمره 18 عاما، يعيش في ضواحي باريس في الجامعة، و"فرح"، الشابة التونسية المتحررة والمفعمة بالحيوية.

شارك الفيلم في عدة مهرجانات سينمائية عالمية، وكان من أبرزها مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وحصل من مهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكوفوني على جائزتي أفضل ممثل وجائزة فالوا الماسية، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل عمل أول وثانٍ في مهرجان "Med film" السينمائي في روما، وشارك في أسبوع النقاد بمهرجان "كان" السينمائي الدولي.

"أيام القاهرة السينمائية" هو مهرجان سينمائي مصري للأفلام العربية، أطلقته سينما زاوية في عام 2017، ويعتبر المهرجان الأول من نوعه الذي تدشنه وتنظمه سينما زاوية بالقاهرة، بغرض فتح نافذة أمام الجمهور المصري للاطلاع على ما يدور في الساحات السينمائية العربية المستقلة، ويعتبر المهرجان ملتقى مهما للمهتمين بصناعة السينما ومشاهدتها من مختلف البلدان العربية.



safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top