2022- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مطاردة واطلاق نار في طرابلس! logo ظاهرة غريبة في صيدا! logo ميقاتي يلعب بالنار: أنسوا الخطة الماليّة الحاليّة logo الترسيم والاتفاق مع صندوق النقد لا يحتاجان حكومة جديدة logo إشكالات متفرقة في طرابلس logo فاجعة اغترابية.. اللبناني “محمّد” يخسر حياته في ساحل العاج logo أبو فاعور: فلتفتح ابواب السجون لكل المتورطين من راس الهرم حتى اسفله logo الجيش يوقف 3 اشخاص.. اليكم التفاصيل!
شركاء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق يتعاونون مع MYSCHOOLPULSE (MSP) لمنح الأطفال في المستشفيات إمكانية التعلّم أثناء العلاج
2022-05-18 10:56:26

من خلال رؤية مشتركة مفادها أن جميع الأطفال يستحقون الحصول على التعليم، تضافرت جهود المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق والجمعية غير الحكومية Myschoolpulse (MSP) لضمان حصول الأطفال في المستشفيات على البرامج المدرسية.


 


تم توقيع الشراكة في 11 أيّار بحضور كلّ من  السيد سامي رزق الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق ، والدكتور جيرارد واكيم ، رئيس قسم طب الأطفال والسيدة لارا حاج، والسيد سعد الزين، مساعد رئيس الجامعة للمشاريع الخاصة، والسيدة أ. لارا حاج نائبة مدير Myschoolpulse (MSP) ومنال أبي عبد الله ، مديرة مدرسة Myschoolpulse (MSP).


 


Myschoolpulse (MSP) هي منظمة لبنانية غير ربحية مسجلة، تعمل على جلب المدارس إلى المستشفيات لمساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 18 سنة، والذين يعانون من أمراض مزمنة، ولا يمكنهم الإلتحاق بالمدرسة بشكل عاديّ.


تتمثل مهمة المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، في الطب بإنسانيّة، وقد سمح هذا التعاون للمستشفى الجامعي أن يقدّم للمرضى الصغار بعض مظاهر الحياة الطبيعية من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى التعليم والدعم النفسي.


 


تعمل Myschoolpulse (MSP) بتعاونٍ وثيق مع القطاع العام لضمان اتباع المنهج الأكاديمي الرسمي حتى يتمكن الأطفال من متابعة فصولهم الدراسية بسلاسة بعد العلاج. تقوم هذه المنظمة غير الحكومية حاليًا بتدريس أكثر من 100 طفل في 5 مستشفيات رئيسية في لبنان. منذ تأسيسها عام 2010 ، قدّمت Myschoolpulse (MSP) حصص تعليميّة لما مجموعه 690 طفلاً، مما يساوي 00035 ساعة من التدريس.


 



مواضيع ذات صلة

  1. "رحمة باللبنانيين".. المجلس الوطني للاعلام يناشد المرشحين التزام "الصمت"
  2. الجلسة الحكومية الأخيرة الخميس.. وميقاتي يطمئن: لا أعباء اضافية على المواطن
  3. دريان زار ضريح المفتي خالد في ذكرى استشهاده: نستلهم من مناقبه الشجاعة والحرص على وحدة المسلمين
  4. محافظ مدينة بيروت استقبل بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية



 


 


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top