2022- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo قافلة “تنمية” الخيرية الكويتية الطبية والإغاثية تحط رحالها في لبنان logo رياح ناشطة.. ما جديد الطقس في لبنان؟ logo ميقاتي يزور المطران الياس عوده logo اوقفته شعبة المعلومات بالجرم المشهود.. هذا ما كان يفعله! logo "واشنطن بوست": السلطات الأميركية قلقة بسبب تزايد الأعمال الاستفزازية وغير الآمنة من قبل روسيا وإيران logo مقتل عنصرين من الحشد الشعبي العراقي في محافظة ديالى بالعراق logo المفوضية الأوروبية: يجب ألا يتم نشر مشاهد الهجوم الجبان في كوبنهاغن على شبكة الإنترنت logo السفير السوري بروسيا: لا نتفاجأ من نقل أميركا والغرب وتركيا مسلحين من "داعش" و"النصرة" من إدلب إلى أوكرانيا
هل يحقق "FBI" في مقتل شيرين أبو عاقلة؟
2022-05-18 13:26:09

طالب نواب ديموقراطيون في الكونغرس الأميركي، مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي"، بالتحقيق في مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة.
ووزع النائبان أندريه كارسون عن ولاية إنديانا، ولو كوريرا عن ولاية كاليفورنيا، رسالة في مجلس النواب تطالب "أف بي آي" بالتحقيق في مقتل أبو عاقلة، حسبما نقل موقع "ّذي إنترسبت" عن ثلاثة مصادر على معرفة بالرسالة ومسودتها التي حصل عليها الموقع، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنه ليس مصرحاً لهم الحديث في الموضوع.وأكد المتحدث باسم كارسون، كوبلاند تاكر، أن النائب الديموقراطي مشارك في الرسالة، أما المتحدث باسم كوريرا فلم يرد على أسئلة الموقع للتعليق، علماً أن الرسالة الموجهة لمدير "أف بي آي" كريستوفر ري، ووزير الخارجية أنطوني بلينكن، تطالب بتحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي وضرورة تأكيد وزارة الخارجية ما إن كان مقتل صحافية تحمل الجنسية الأميركية في الأراضي التي تحتلها إسرائيل بالضفة الغربية يعد خرقاً للقانون الأميركي.وجاء في الرسالة: "نرحب بالتحركات والبيانات التي صدرت حتى الآن من الولايات المتحدة ودعم وزارة الخارجية لتحقيق معمق من الحكومة الإسرائيلية"، في إشارة إلى البيانات الأميركية التي عبرت عن القلق وطالبت بالتحقيق. وأكملت: "في ظل الوضع الهش بالمنطقة والتقارير المتضاربة التي تحيط بوفاة الآنسة أبو عاقلة فإننا نطالب وزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالية بالإعلان عن تحقيق بوفاة الآنسة أبو عاقلة. ونطلب من وزارة الخارجية تأكيد ما إذا تم خرق أي قوانين تحمي الآنسة أبو عاقلة، المواطنة الأميركية".وكانت أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة" تغطي عملية مداهمة إسرائيلية لبيت في مدينة جنين بالضفة الغربية عندما أطلقت النار عليها وقتلت الأسبوع الماضي. وقال شهود عيان أنها قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي، الذي ألقى باللوم بداية على مسلحين فلسطينيين، قبل أن يتراجع عن تلك السردية الضعيفة، توازياً مع اعتداء الشرطة الإسرائيلية على جنازة أبو عاقلة ما أحدث صدمة وشجباً عالمياً.ورغم المديح للرسالة وتعليقات وزارة الخارجية، إلا أن أصواتاً في دوائر السياسة الخارجية بواشنطن عبرت عن عدم ارتياحها من تصريحات بلينكن. فعندما أصدر الوزير بيانه الذي انتقد فيه الشرطة الإسرائيلية لـ"تدخلها" في جنازة أبو عاقلة، كتب مات داس، المستشار البارز لشؤون الخارجية للسيناتور المستقل عن فيرمونت، بيرني ساندرز: "تدخل؟ لقد هاجموهم وضربوهم وكان يجب على وزير الخارجية قول هذا بوضوح".وجاء في الرسالة: "كأميركية، تستحق الآنسة أبو عاقلة الحماية الكاملة التي يحصل عليها المواطن الأميركي المقيم في الخارج". و"نحن الموقعون أعضاء الكونغرس نحث على التمسك بقيمنا التي قامت عليها أمتنا، بما في ذلك حقوق الإنسان والمساواة للجميع وحرية التعبير. وعلينا واجب حماية الأميركيين المراسلين من الخارج، ونتطلع لردكم المناسب".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top