2022- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo تحرير الشام تعتقل "صندوقها الأسود"..استبدال الحرس القديم ب" إصلاحيين" logo ميقاتي: الأمور إيجابية “حكومياً” logo قافلة “تنمية” الخيرية الكويتية الطبية والإغاثية تحط رحالها في لبنان logo رياح ناشطة.. ما جديد الطقس في لبنان؟ logo ميقاتي يزور المطران الياس عوده logo اوقفته شعبة المعلومات بالجرم المشهود.. هذا ما كان يفعله! logo "واشنطن بوست": السلطات الأميركية قلقة بسبب تزايد الأعمال الاستفزازية وغير الآمنة من قبل روسيا وإيران logo مقتل عنصرين من الحشد الشعبي العراقي في محافظة ديالى بالعراق
بيدرسن يمهد للدستورية من دمشق:بناء الثقة مفتاح أساسي
2022-05-22 18:26:10


التقى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن في دمشق الأحد، وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد لبحث مسار اللجنة الدستورية التي ستنعقد دورتها الثامنة في مدينة جنيف السويسرية ابتداء من 28 أيار/مايو حتى 3 حزيران/يونيو.
وقالت صحيفة الوطن السورية إن "الاجتماع الذي جمع بيدرسن والمقداد في مقر وزارة الخارجية جرى فيه بحثا فيها ترتيبات الجولة الثامنة من الدستورية"، موضحة أنه من المقرر أن يلتقي كلّاً من الرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق الممثل الخاص للرئيس الروسي في سوريا ألكسندر يفيموف، إضافة إلى لقاءات سيجريها مع أعضاء لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة عن وفد المجتمع المدني.
وقال بيدرسن رداً على أسئلة الصحافيين، إن الاجتماع الذي جمعه مع المقداد كان "جيداً جداً"، موضحاً أنه بحث معه الملفات المتعلقة بالقرار الأممي 2254، وملف المهجرين داخل وخارج سوريا، إضافة إلى بحث التحديات والتغييرات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الشعب السوري.
وأضاف "ناقشنا أيضاً اللجنة الدستورية، كما تعلمون سيكون لدينا اجتماع للجنة في جنيف في 28 أيار"، معرباً عن أمله أن يكون الاجتماع إيجابياً لإمكانية المضّي قدماً في رؤية الجوانب المختلفة للحرب، مشيراً إلى أهمية بناء الثقة بين الوفود المشاركة التي هي بمثابة المفتاح لتنفيذ القرار الأممي 2254.
بالتوازي، أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن دوجاريك إن الهيئة المصغرة للجنة الدستورية، ستعقد اجتماعها الثامن في جنيف في الفترة الممتدة بين 30 أيار/مايو و3حزيران/يونيو.
وقال دوجاريك في بيان صادر عن مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، إن الاجتماع يأتي لاستكمال ما تمت مناقشته خلال الجولة السابعة في آذار/مارس، موضحاً أن الدورة الجديدة ستعقد في جلسات مغلقة خارج مقر الأمم المتحدة في جنيف، خلافاً ما كانت عليه جولات الدستورية السابقة.
وأضاف أن الاجتماع السابق ناقشت فيه اللجنة المصغرة أربعة مبادئ دستورية هي أسس الحكم وهوية الدولة، رموز الدولة وتنظيم عمل السلطات العامة.
وخلال إعلانه عن موعد الجولة الثامنة للجنة الدستورية، قال بيدرسن خلال إحاطة لمجلس الأمن: "قمت بالتأكيد على المنهجية نفسها بما في ذلك أنه من المنتظر من الوفود تقديم تعديلات على النصوص في اليوم الخامس".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top