2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
إقفال الصيدليات الثلاثاء المقبل!
2022-05-22 18:26:26

أعلنت لجنة أصحاب الصيدليات، في بيان بالتنسيق مع نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم، أنه “كالعادة وعند كل ارتفاع لسعر صرف الدولار يتوقف مستوردو الادوية عن تسليم الصيدليات احتياجاتها اليومية من الادوية في ظل امتناع وزارة الصحة عن اصدار مؤشر جديد للأسعار يحاكي واقع السوق، وهذا الامر يؤدي بطبيعة الحال الى استنزاف مخزون الصيدليات من الادوية كما ويهدد الامن الصحي للمواطنين نتيجة انقطاع عدد لا يستهان به من الادوية الضرورية وخصوصا ادوية الامراض المزمنة والطارئة”.


وأكدت أن “جل ما يعنينا استمرار تزويد صيدلياتنا بالادوية لنتمكن من القيام بواجبنا تجاه المرضى حيث ان معظم المستوردين قد توقفوا عن تسليم الادوية للصيدليات منذ اكثر من 5 أيام، وطوال هذا الوقت استمر الصيادلة بتسليم المرضى ادويتهم كالمعتاد، الا ان هذا الامر لا يمكن ان يستمر بعد ان اعلن المستوردون انهم لن يستأنفوا تسليم الادوية قبل صدور مؤشر جديد للاسعار عن وزارة الصحة”.


ودعت اللجنة الصيادلة الى “إقفال الصيدليات يوم الثلاثاء 2022/5/24 لغاية الساعة الثانية ظهرا والاعتصام امام وزارة الصحة عند الساعة التاسعة والنصف صباحا للمطالبة بوقف التهريب العشوائي للادوية دون اية رقابة من وزارة الصحة والتي قد تتضمن ادوية مزورة او منتهية الصلاحية او عديمة الفعالية نتيجة لسوء تخزينها ونقلها والتي تشكل خطرا كبيرا على صحة المواطنين، مع العلم ان معظم الادوية المهربة لديها بدائل مصنعة محليا وبجودة عالية وتحت رقابة وزارة الصحة”. كما طالبت وزير الصحة العامة ب”وضع مؤشر اسبوعي للدواء يضمن استمرار توزيعه على الصيدليات دون توقف كي لا يتكرر ما يحصل من فقدان للادوية عند كل تغيير لسعر الصرف”.



مواضيع ذات صلة

  1. اقفال الصيدليات في مختلف المناطق استنكارا لجريمة المروج
  2. كيم جونغ أون "غاضب بشدة"... ويتوعد المسؤولين!
  3. وزير الصحة: سياستنا دعم المريض أولا وأخيرا


 




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top