2022- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مطاردة واطلاق نار في طرابلس! logo ظاهرة غريبة في صيدا! logo ميقاتي يلعب بالنار: أنسوا الخطة الماليّة الحاليّة logo الترسيم والاتفاق مع صندوق النقد لا يحتاجان حكومة جديدة logo إشكالات متفرقة في طرابلس logo فاجعة اغترابية.. اللبناني “محمّد” يخسر حياته في ساحل العاج logo أبو فاعور: فلتفتح ابواب السجون لكل المتورطين من راس الهرم حتى اسفله logo الجيش يوقف 3 اشخاص.. اليكم التفاصيل!
إلـتـهاب الـرئــة: عـوارضــه وأســبابـه (د. حنينا أبي نادر)
2022-06-22 13:57:12

يصاب بهذا المرض أكثر من ثلاثة ملايين حالة سنوياً في الولايات المتحّدة. وغالباً ما ينتشر التهاب الرئة خلال فصل الشتاء. ويرافق بداية هذا الإلتهاب حرارة، سُعال، وتنفُّس سريع، وارتعاش. والبكتيريا، الأكثر شيوعاً، والمُسبِّبة لالتهاب الرئة هي الـStreptococcus Pneumoniae. والبكتيريا Klebsiella، هي السبب الرئيسي لالتهاب الرئة عند المدمنين على الكحول.
 
بعض الأسباب غير النمطيّة، والمسبّبة لهذا الإلتهاب، قد تعود لِـ Mycoplasma Species. أمّا الأسباب الفيروسيّة فتأتي من الإنفلونزا أو H1N1 أو عوامل أخرى.
 
والعلاج الشافي والمؤاتي ليس موحّداً بل يُعطى حسب الحالة المرضيّة، وقد يبدأ العلاج بِـ Macrolides وينتهي بِـ Cephalosporins و Fluoroquinolones.
 
وعلى المُرَضى ما فوق الخامسة والستين من العمر أن يُلقَّحوا بـِ Pneumococcal Polysaccharide، وذلك لأنّ التهاب الرئة قد يكون مُميتاً للمُسنّين.
وصورة الأشعة للصدر هي المصدر الموثوق للتشخيص الدقيق للوضع الصحّي.
 
وبصورة عامة، فإن نسبة الشفاء تكون مرتفعة جداً عند الأشخاص الأصحّاء. وفي جميع الحالات الأخرى، يُشجَّع المُرَضى على التوقّف عن التدخين، والمحافظة على صحّة أسنانهم.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top