2022- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo مطاردة واطلاق نار في طرابلس! logo ظاهرة غريبة في صيدا! logo ميقاتي يلعب بالنار: أنسوا الخطة الماليّة الحاليّة logo الترسيم والاتفاق مع صندوق النقد لا يحتاجان حكومة جديدة logo إشكالات متفرقة في طرابلس logo فاجعة اغترابية.. اللبناني “محمّد” يخسر حياته في ساحل العاج logo أبو فاعور: فلتفتح ابواب السجون لكل المتورطين من راس الهرم حتى اسفله logo الجيش يوقف 3 اشخاص.. اليكم التفاصيل!
"ميّاس" اللبنانية التي أبهرت أميركا.. من هي؟
2022-06-22 22:26:15

من "آراب غوت تالنت" الى بريطانيا والولايات المتحدة، ليست المرة الأولى التي تبهر فيها فرقة "مياس" Mayya’s اللبنانية مشاهديها، لكن إيقاع النجاح في مسرح "أميركاز غوت تالنت" له مذاق استثنائي. فلم يسبق أن أبهر عرض راقص، لجنة التحكيم، على غرار ما حصل مساء الثلاثاء، ما دفع النجمة صوفيا فيرغارا للاعلان عن منحها الفرقة "الباز الذهبي" الذي يخوّلها الانتقال الى العرض المباشر من دون المرور في مرحلة اختيار المواهب الناجحة في الأداء للدخول الى المنافسات المباشرة.
Mayyas" captivating dance secured @sofiavergara"s #GoldenBuzzer!! #AGThttps://t.co/yBgfwjeKhH
— America’s Got Talent (@AGT) June 22, 2022
مساء الثلاثاء، كان إيقاعه مختلفاً على الجمهور الأميركي والمواطن اللبناني. ثمة إنجاز لبناني تحقق في الولايات المتحدة. إنجاز فني، يعبر عن الموهبة اللبنانية الخارجة من قيود الأزمات والإيقاع السياسي المتازم على الدوام. وقفت 31 راقصة لبنانية أمام لجنة التحكيم، وقدمن عرضاً مذهلاً وُصف بأنه "الرقص الإبداعي" الأجمل على الاطلاق.
على إيقاع الموسيقى الشرقية، تحركت أطراف الراقصات لتنسج لوحة إبداعية لم تستطع عدسات الكاميرا التقاطها بكامل تفاصيلها. غير أن ما وصل الى المشاهدين على الشاشات، أثبت أن هناك رؤية جديدة، خاطها نديم شرفان، مصمم اللوحات الراقصة، بإتقان زاد تجربته إبهاراً. هي فكرة تعبيرية استثنائية وجريئة، تصور امرأة بألف يد، وهي فكرة مأخوذة من آلهة في الهند تدعى "شيفا". استوقفت الفكرة الممثلة العالمية، كاثرين زيتا جونز، في أحد تعليقاتها على اللوحة الراقصة.
View this post on Instagram
A post shared by Catherine Zeta-Jones (@catherinezetajones)

وبعد الفوز ببرنامج "آراب غوت تالنت" في العام 2019، ومشاركة فرقة "مياس" في برنامج The Champions Britain"s Got Talent، الذي لم تتأهل فيه الفرقة الى النهائيات، (هو برنامج يجمع المشتركين الذين نالوا لقب "Got Talent" في بلدان مختلفة)... خطا نديم شرفان بفرقته الى الحلم في "أميركاز غوت تالنت" في موسمه السابع عشر. هي أول فرقة رقص لبنانية وعربية تقف على هذا المسرح العالمي. في نيسان الماضي، أعلنت الفرقة عن هذه الخطوة، قائلة إنها تقدمت بالمشاركة "لنظهر مواهبنا ونوصل قدراتنا رغم كلّ الظروف التي يمرّ بها لبنان... لبنان نحن هنا لنخبر قصّتك".
أخبر نديم والراقصات الـ31، قصة لبنان. فالمليون دولار، وهي جائزة الفائزين بالبرنامج، ليست الهدف. بعد تقديم اللوحة الراقصة، أثنى أعضاء لجنة التحكيم على العرض، وعبّروا عن دهشتهم. قالت صوفيا فيرجارا: "هذا رائع! ما من كلمات تعبّر عن مشاعرنا إزاء ما رأيناه، هو أجمل وأبدع عرض راقص أراه في حياتي". أمّا هايدي كلوم فقالت: "عرضتم لنا جزءاً من ثقافتكم الجميلة جدًّا، كان عرضاً متألقاً، أحبكم جميعًا".
بدوره، عبّر هوي مانيل عن انبهاره بما رآه من أداء راقص متناغم وحرّ، مقترن بالجهد والوقت المبذول لتقديم هكذا عرض ساحر. ومن ناحيته أكّد سايمون كويل أنّ خطوة المشاركة في هذا البرنامج ستشكل نقطة تحوّل في مسيرة الفرقة على الصعد كافة. كذلك، قال المدرب سايمون كويل "إنها الرقصة الأجمل التي رآها في البرنامج على الإطلاق".
That was the most beautiful thing I have EVER seen!!!! Bravo!!! ❤️❤️ What an honor to be able to call you my GOLDEN BUZZER!!!!


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top