2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟ logo مارون مُعلّقاً على كلام جعجع: "الأولى بالحكيم تنظيف بيته الداخلي" logo عملية جديدة لحزب الله
بلدية في عكار تعلن التوقف عن جمع النفايات
2022-06-26 09:56:16

أعلن رئيس بلدية مجدلا العكارية محمد سعيد الأسمر في بيان، أن “البلدية أصبحت غير قادرة على جمع النفايات ونقلها من البلدة، لعدم توفر التكاليف في الصندوق البلدي”.

وأوضح أن “شركة الأمانة العربية المولجة نقل النفايات من البلدة، لا تفعل ذلك قبل أن تؤمن البلدية لها عند أول كل شهر مبلغا لا يقل عن 500 دولار منذ حوالى السنة، وهذا المبلغ يرتفع مع ارتفاع أسعار المحروقات حتى وصل إلى 700 دولار اعتبارا من أول تموز، علما بأن عائدات الصندوق البلدي يتراوح بين 200 مليون و230 مليون ليرة سنويا، تدفعها الدولة على دفعتين في السنة، وهذا المبلغ أصبح لا يكفي تكاليف النفايات، مما وضع البلدية في وضع حرج وأصبحت عاجزة عن القيام بأعمالها العامة وعن تقديم الخدمات الضرورية”.

وقال للأهالي: “أتوجه إليكم، لما لهذا الأمر من انعكاسات سلبية وخطيرة على صحة أبنائنا وأطفالنا وأصحاب الأمراض المزمنة، بأن تكونوا على قدر المسؤولية للحفاظ على نظافة بلدتكم وبيئتها، وأن يبادر كل واحد منا إلى سداد ما يتوجب عليه من ضريبة، أو المساهمة المالية من الميسورين وبخاصة المغتربون، لأننا كلنا معنيون بهذه المشكلة المعضلة في الغياب التام للدولة ومسؤوليها”.

وختم: “أتمنى على كل فرد من أبناء بلدتي واعتبارا من أول تموز، أن يحافظ على نظافة حيه السكني وحول منزله، وأن يقوم بوضع النفايات ضمن أكياس خاصة وربطها بإحكام ووضعها في الحاوية القريبة ريثما يتم تأمين المبلغ المطلوب للشركة الخاصة بنقل النفايات أو حتى يأتي الفرج أو الإفراج عن عائدات الصندوق البلدي عن السنوات 2019 ولغاية 2022 وعائدات الخليوي”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top