2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo بالصورة: خبر يتعلّق بجدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غداً logo شيخ العقل التقى ميناسيان: لتفاهم يعيد الثقة المفقودة ويضع الوطن على سكة الحل! logo الغاء آلاف الرحلات في فرنسا لهذا السبب logo الخازن يثني على الاجراءات التي اتخذها مولوي من اجل اعادة فتح النافعة في جونيه logo بالأرقام كم سجّلت درجات الحرارة في مختلف المناطق.. وماذا ينتظر لبنان غداً؟ logo الملف على نار حامية... الرشوة الأوروبية لا تطال هؤلاء! logo مستجدات قضية الطفلة صوفي مشلب... تغريم مطرانية! logo إسناداً للمقاومة الباسلة ‌‌‌‏والشريفة... "حزب الله" يستهدف انتشارًا ‏لجنود إسرائيليين
المستشفيات تطالب مرضى غسيل الكلى بتأمين الأدوية على نفقتهم
2022-06-28 17:26:03

تتفاقم أزمة القطاع الصحي مع استمرار تدهور أوضاع الاقتصادية. ويضطر المرضى إلى تحمّل الأكلاف المتزايدة، وخصوصاً مرضى غسيل الكلى والأمراض المزمنة والمستعصية. وبالتوازي مع مطالبة المرضى لوزارة الصحة والجهات الضامنة، بتوسيع دائرة التغطية، تطالب المستشفيات الخاصة بـ"تسديد فواتير غسل الكلى شهرياً، وتسديد الفواتير السابقة وفق آلية سريعة. وتسييل المستحقات العائدة للمستشفيات في المصارف". فضلاً عن "تغطية الزيادة التي طرأت على جلسة غسل الكلي من جراء رفع الدعم وارتفاع سعر صرف الدولار مؤخراً حتى بلوغه 30 ألف ليرة". وذلك وفق ما أوردته نقابة أصحاب المستشفيات في بيان لها بعد اجتماعها يوم الثلاثاء 28 حزيران.ولفتت النقابة النظر إلى أن "بعض المستشفيات بدأت بالطلب من المرضى تأمين الأدوية على نفقتهم الخاصة". وطالبت النقابة أن تبتّ وزارة الصحة بهذه المطالب، خلال الاجتماع الذي سيحصل يوم الاثنين المقبل، بين وزير الصحة فراس الأبيض والجهات المعنية بهذا الملف. وأملت أن "يُصار إلى العمل بهذه التوصيات اعتباراً من 1/7/2022 كون المستشفيات قد بدأت بتسديد الفواتير على الأسعار غير المدعومة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top