2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
خاصّ- هوكستين يرافق بايدن وشهران للترسيم البحري.. ماذا عن المقاربة الأميركية لموقف حزب الله؟
2022-06-30 15:56:40



واشنطن - tayyar.org
لم يحسم ديبلوماسي أميركي كبير شغل مركزا رفيعاً في هرمية وزارة الخارجية، وجهة المحادثات والمشاورات القائمة في ما خص الطرح اللبناني لترسيم الحدود البحرية، لكنه في الوقت عينه كشف أن الإدارة الأميركية منحت نفسها وكلاً من لبنان واسرائيل شهرين من أجل التوصل الى إتفاق نهائي.
وقال الديبلوماسي الرفيع في دردشة مع tayyar.org إن كبير مستشاري أمن الطاقة الأميركي آموس هوكستين سيرافق مبدئيا الرئيس جو بايدن في زيارتيه الى كل من المملكة العربية السعودية وإسرائيل، ولا شك أنه سيتابع مع الإسرائيليين ملف الترسيم.
ولفت الى أن الحواب الاسرائيلي الأولي على الطرح اللبناني جاء سلبيا، غير أن هوكستين إقترح مزيدا من الوقت من أجل التفكير مليا في العرض، من هنا جاءت مهلة الشهرين التي وضعها هوكستين لنفسه وللطرفين المعنيين.
وسبق لـ tayyar.org أن أماط اللثام عن هذه المعطيات في ٢٨ حزيران.
لكن الديبلوماسي الأميركي لفت الى أن ثمة في واشنطن من يطرح شكوكا في جدية كل الأطراف اللبنانيين السير بالترسيم البحري ، مسّيا حزب الله على وجه الخصوص. وقال: لا أعتقد أن للحزب مصلحة في تسهيل الإتفاق ربطا بالتطورات المتعلقة بالملف النووي الإيراني.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top