2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
بدء حقبة الاتصالات المدولرة: أوجيرو تؤمّن المازوت وتتعرض للسرقة
2022-07-01 17:56:03

دخلت أسعار الاتصالات والانترنت الجديدة حيّز التنفيذ، يوم الجمعة 1 تموز، من خلال احتساب أرصدة المشتركين على سعر منصة صيرفة، وفقاً لقائمة الأسعار التي جرى الاتفاق عليها بين شركتيّ الخليوي وهيئة أوجيرو ووزارة الاتصالات (راجع "المدن"). على أنها لم تُتَرجَم فعلياً إلاّ من خلال تقليص الأرصدة، فالشركتان المشغّلتان لقطاع الخليوي، ألفا وتاتش، لم تطرحا بطاقات تعبئة في السوق، فتركتا الموزّعين والمستهلكين عند أمل بدء الحصول على البطاقات يوم السبت أو الاثنين 4 تموز. ما يعني أن المشتركين غير قادرين حالياً على تعبئة خطوطهم، لكنهّم لن يفقدوها. إذ ما زالت الاستفادة من بطاقات التشريج القديمة، قائمة، في ما يتعلّق بالأيام فقط، وليس الدولارات. أي أن بطاقة التشريج بقيمة 22 دولاراً، يمكن الاستفادة منها لتعبئة الخط لـ35 يوماً، وليس استعمال الدولارات.
بالتوازي، وبعد نحو 24 ساعة على إعلان هيئة أوجيرو أنها لجأت لإطفاء سنترالاتها بفعل شحّ المازوت، فيما أكّدت مصادر في الهيئة أن هذه الخطوة تهدف للضغط على المعنيين، وخصوصاً وزارة الاتصالات، لتأمين المادة.. تجاوبت الوزارة مع هذا الضغط سريعاً، إذ أكّد وزير الاتصالات جوني القرم في حديث إذاعي، تأمين الأموال اللازمة لشراء المازوت لصالح أوجيرو.لكنّ الوزير وقف عاجزاً أمام تكرار "السرقات الكبيرة" التي تطال سنترالات أوجيرو ومحطات شركتيّ الخليوي ألفا وتاتش. معتبراً أن السرقة "ظاهرة تتكاثر". وتستهدف السرقات كميات من المازوت وبطاريات وأسلاك كهربائية وبعض الأجهزة والمستلزمات المتوفرة داخل حرم السنترالات. أما المشكلة الأكبر فهي عدم القدرة على "تركيب الطاقة الشمسية أو تركيب مولدات"، ما يترك الاحتمالات مفتوحة أمام أزمة متكررة على صعيد الاتصالات والانترنت.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top