2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
ماذا طلب الإسرائيليون بشأن الحدود البحريّة؟
2022-07-01 21:26:16

كانت لافتة، مؤخراً، الجولة التي قامت السفيرة الأميركية دوروثي شيا على عدد من المسؤولين اللبنانيين، حيث نقلت آخر نتائج المفاوضات مع العدو الإسرائيلي بشأن ملف ترسيم الحدود البحريّة.

وتقول مصادر مطعلة أن جولة شيا ركّزت على أمرين أساسيين: الأول وهو التأكيد الأميركي على ضرورة حلّ الخلاف في ملف الحدود عن طريق المفاوضات وبعيداً عن أي صدامٍ مسلح. أما الأمر الثاني فكان في الإشارة المباشرة إلى أن الجانب الإسرائيلي طلب الحصول على تفاصيل إضافية مرتبطة بالخط 23 الجديد الذي اقترحه لبنان”.

بحسب المصادر، فإن “شيا أشارت إلى أنّ أجواء المفاوضات تأخذ منحى إيجابياً طالما أن التشاور ما زال قائماً، وقد تكون هناك سلسلة من الإتصالات في لبنان من أجل توضيح ما هو مطلوب بشأن الطرح المتعلق بالخط 23، على أن تُنقل معطيات التوضيح هذه في أقرب وقت ممكن إلى شيا والتي بدورها ستبادر لنقلها إلى الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين”. 

مع هذا، تقول المعلومات إن الجانب اللبناني سينتظرُ الجواب الرّسمي الأميركي بشأن المباحثات وذلك بعد تقديمه التوضيحات المطلوبة، ليُبنى الموقف المطلوب.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top