2022- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo خاص - السفينة "لاوديسيا": ميقاتي تفزعُهُ العقوبات الأميركية .. فيتّهم علي حمية! logo بيان هام من نقابة موظفي شركتي الخليوي.. ماذا جاء فيه؟ logo الباخرة “رازوني” رست في تركيا.. ولبنان يخسر شحنة طحين logo خاص tayyar.org: مؤتمر لعودة النازحين برعاية رسمية logo عن رسائل أردوغان الأخيرة logo حصاد روسيا من الحرب الأوكرانية logo إذا عُرِفَ السبب بَطُلَ العجب.. هذا ما يسعى إليه باسيل!.. غسان ريفي logo العونية من القصر إلى الشارع.. والرئاسة بين عسكري و"توافقي"
إسرائيل تخشى “صاروخاً متطوراً وخطيراً” يمتلكهُ “حزب الله”.. ما هو؟
2022-07-04 09:25:09

ذكر موقع “والا” العبري في تقرير له، أمس الأحد، إنّه “من المقرر أن تبدأ منصة الغاز العائمة في حقل كاريش بضخّ الغاز في شهر أيلول المقبل”، مشيراً إلى أن “عملية حزب الله الأخيرة التي تمثلت بإرسال مسيرات غير مسلحة فوق الحقل المشار إليه، تحمل في طياتها تداعيات مهمة على المفاوضات لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل من جهة، وعلى نطاق القوات التي سيكرسها الجيش الإسرائيلي الآن لتأمين المنطقة والتصدي للتهديدات الأخرى”.

ووفقاً لتقرير “والا”، فإنّ الجيش الإسرائيلي سيتعين عليه إعادة حساب مساره بسبب الحدث الذي وفق فوق كاريش، يوم السبت، كما أنه سيتم الإنصراف بشكل كبير لتعزيز أنظمة السيطرة والدفاع على طول الحدود مع لبنان.


وبحسب التقرير الذي ترجمه “لبنان24″، فإنّ الأنظمة الدفاعية قد تتزايد على الشواطئ، في حين أن التهديدات القائمة تحتاج إلى زيادة في اليقظة لدى بعض الوحدات العسكرية. 

مع هذا، فقد لفت التقرير إلى أنّ مسؤولين أمنيين إسرائيليين قالوا إن المُسيرات التي تم اعتراضها، السبت، لا يُمكن أن تصطدم بالمنصة العائمة في كاريش، في حين أن العملية كانت تهدف لإرسال رسالة إلى إسرائيل. 

يقول “والا” إن “المسؤولين الأمنيين طرحوا السؤال التالي: ماذا يخطط حزب الله للقيام به بعد ذلك؟”. ويضيف: “المسؤولون خلصوا إلى أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله يصعّد الضغط على المنطقة بأسرها في جميع الجهات”. 


ما هو التهديد الخطير الذي يسعى الإسرائيليون لمواجهته؟


إلى ذلك، ذكر تقريرٌ آخر أن عملية اعتراض طائرات “حزب الله” كانت ناجحة باستخدام نظام صواريخ “باراك”، مضيفاً: “مسؤولو الجيش الإسرائيلي أوضحوا أن تلك الطائرات كانت هدفاً سهلاً للإعتراض بسبب بطء تحليقها، إلا أن التهديد الخطير الذي يتعين على الإسرائيليين التعامل معه هو صاروخ ياخونت المتقدّم الذي يمتلكه حزب الله”.

مع هذا، فقد كشف التقرير أنّ الصاروخ الأخير موجود في ترسانة الجيش السوري الصاروخية، فهو يطيرُ بسرعة كبيرة ويشكل ضغطاً للأنظمة الدفاعية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top