2022- 08 - 09   |   بحث في الموقع  
logo نصر الله: اليد التي ستمتد إلى أي ثروة من ثروات لبنان ستقطع logo من برج البراجنة… وفاة شابين بحادث سير! (صور) logo "السريّة المصرفيّة" عالق ببعبدا: عون ينتظر رأي صندوق النقد logo تراجع دولار السوق السوداء وارتفاع سعر صيرفة logo الخارجية الأميركية: إتفاق السلام تطور هام لتشاد ونشجع كل الجماعات التشادية على الانضمام إليه logo وزير خارجية تايوان: المناورات البحرية والجوية الصينية تطوق الجزيرة استعداداً لهجومها logo وسائل إعلام إسرائيلية: إغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح في نابلس logo سماع أصوات انفجارات في مزارع شبعا المحتلة… ماذا يحصل؟
"واشنطن بوست": السلطات الأميركية قلقة بسبب تزايد الأعمال الاستفزازية وغير الآمنة من قبل روسيا وإيران
2022-07-04 11:28:10

أشارت صحيفة "واشنطن بوست"، الى أن "​الولايات المتحدة​ تعتقد أن قواتها المسلحة في ​الشرق الأوسط​، تصطدم مؤخرا بتواتر متزايد من الأعمال الاستفزازية وغير الآمنة من قبل ​روسيا​ و​إيران​".
ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين في ​البيت الأبيض​ لم تذكر أسماءهم، أن السلطات الأميركية قلقة فعلا من تطور الأحداث بهذا الشكل.

ولفتت إلى أن "السلطات الأميركية سجلت في حزيران الماضي، عدة حوادث وصفها مسؤولو ​البنتاغون​ بأنها أعمال تصعيدية من جانب روسيا وإيران في المنطقة".

وكمثال ذكرت الصحيفة، الحالات التي يُزعم فيها بأن الطائرات الحربية الروسية شكلت تهديدا للطيران الأميركي في المجال الجوي السوري باستخدام مناورات غير منصوص عليها في آلية تفادي الصدام بين البلدين.

وفي السياق، أوضحت الصحيفة، ان "القيادة المركزية الأميركية رفضت خلال ذلك تقديم أية تفاصيل إضافية لدعم هذه المزاعم".

وكمثال آخر، ذكرت المصادر، الغارة الجوية في حزيران على معسكر للمسلحين المدعومين من الولايات المتحدة بالقرب من قاعدة التنف الأميركية بجنوب ​سوريا​. ووفقا لهذه المصادر، قام الروس بإبلاغ الأميركيين بذلك قبل حدوث الغارة بحوالي 35 دقيقة فقط. وعلى الرغم من حقيقة عدم إصابة أي فرد من الجيش الأميركي، اعتبرت واشنطن هذا السلوك من جانب موسكو "محاولة لتعزيز هيمنتها في المنطقة، معتقدة أن الولايات المتحدة لن ترد عسكريا".

وشددت المصادر على أن إيران والقوى المدعومة منها، تقوم بتصرفات "استفزازية" مماثلة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top