2022- 12 - 03   |   بحث في الموقع  
logo انخفاض بالحرارة.. ما جديد الطقس في لبنان؟ logo ندوة الدراسات الفلسطينية: الغاز في شرق المتوسط والتحديات الجيوسياسية logo "مسألة الإعاقة في العالم العربي" لفادي الحلبي.. في ندوة logo "خيط البندول"لنجاة عبدالصمد.. بطلٌ خفيّ يحاول أن يكون مرئيّاً logo رعد: خصمنا يتآمر مع الخارج لتمرير سياسات تناهض مصالح اللبنانيين logo جنبلاط في ذكرى كمال جنبلاط: الحاجة ماسة لإعادة بناء الدولة والمؤسسات logo توقيف مواطن يسرق المازوت.. اليكم التفاصيل! logo مارادونا سوريا.. بلا كأس عالم أو أي كأس آخر
قيادات النواب في إطلاق مجلة حماة الأرض: الملف البيئي لم يكن يحظى باهتمام إعلامي كاف
2022-07-03 16:30:00

كتبت أمل محمد أمين

بحضور نخبة من جميع فئات المجتمع، على رأسهم قيادات لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اطلقت مجلة حماة الأرض أول مجلة علمية خبرية تحمي الاستدامة، بحضور نخبة من رجال الدولة والمثقفين والفنانيين
كان الحفل الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة الكبرى الكائن على نيل مصر تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبحضور كل من المستشار احمد سعد الدين 
وكيل أول مجلس النواب والمهندس أشرف رشاد نائب الأغلبية البرلمانية  والمهندس حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة والنائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة والنائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان ورئيس غرفة التطوير العقاري ، والنائبة ألفت المزلاوي أمين سر لجنة القوى العاملة والدكتور محمد زيادة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيرتن للاستشارات والدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة
ومن الاعلاميين كان على قائمة الحضور الأعلامي تامر أمين والإعلامي طارق علام واحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم .. ومن الفنانين .. حضرت الفنانة حنان مطاوع والفنانة ريهام عبدالغفور والفنانة بشرى والفنان كمال ابو رية ..
استهل الحفل بفيديو توثيقي وتعريفي لمجلة حماة الأرض، استعرض الفيديو اهداف واستراتيجية المجلة، وخطتها الصحفية والعلمية .. و قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج في كلمتها أمام الحضور في حفل إصدار مجلة حماة الأرض .. أنها كانت حريصة على الحضور رغم أن عائلتها بالكامل مصابة بالكورونا وأنها هي التي ترعى حفيدها، واكدت في كلمتها بالحفل أن دور للتضامن الاجتماعي هو مشاركة كل المصريين الحديث والاهتمام بماهية البيئة، وأضافت، لو تحدثنا عن التنمية المستدامة فان الحديث يأخذ العديد من الجوانب”.

وتابعت: “سياسات البيئة هي سياسات عالمية، وليس هناك فصل بين ما هو محلي وعالمي فيها”، وأضافت أن الفقراء هم أكثر المتضررين من عدم الاتزان البيئي ، فمن العدالة الاجتماعية أن يتمتع الجميع ببيئة نظيفة، وهو ما تعمل عليه الحكومة من خلال مشروعات تطوير الريف المصري..
ومن جانبه قال أشرف رشاد النائب الأول لحزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية في البرلمان، إن تدشين أول مجلة بيئية بالتزامن مع جهود الدولة لاستضافة مؤتمر cop27 بشرم الشيخ أمر ضروري للغاية ويأتي في إطار التوعية بأهمية إيلاء قضايا حماية البيئة والمناخ أولوية كبرى. 

أما حمادة الجبلاوي، فقال إن ملف التوعية البيئية لم يكن يحظى بما يجب في تغطيات وسائل الإعلام، رغم بروز مصطلحات من بينها الاحتباس الحراري وغيره، وبالتالي فإن إطلاق مجلة بيئية متخصصة بكادر صحفي مهني ومحترف، مسألة ضرورية وذات أهمية.

بينما أشاد حسام عوض الله، خلال كلمته، بفكرة إطلاق مجلة تهتم بالشأن البيئي والاستدامة وتكون مرجعا علميا لمجتمع الأعمال، وتساعد في تطوير الأداء البيئي لدى المؤسسات والمصانع، وتقدم نصائح وإرشادات من شأنها تحقيق خطوات التنمية المستدامة، كما أشاد بالكاتبة الصحفية حنان موج رئيس تحرير المجلة، وخطوتها تلك التي تأتي لتكلل مشوار طويل قطعته في الصحافة البيئية وعملها بملف البيئة عدة سنوات بوزارة البيئة ومنظمات المجتمع المدني. 

من جهته، قال طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان ورئيس غرفة التطوير العقاري، إنه يتطلع لرؤية ملفات وقضايا البيئة ذات العلاقة بالإسكان في مجلة حماة الأرض، مثل البناء الأخضر الذي أصبح يحتل مساحة واسعة من مناقشات المطورين العقاريين مع التوجه نحو زيادة المسطحات الخضراء داخل المدن الجديدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top