2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بلينكن: يمكن للصين المساعدة في “تهدئة التوترات” في الشرق الأوسط logo وزير الزراعة التقى السفيرة الكندية.. وهذا ما بحثاه! logo مدير "تلفزيون سوريا": نخاطب كل السوريين...مع الانحياز لقيم الثورة logo الكويت: حكم بسجن المذيعة حليمة بولند لمدة عامين logo نوال الزغبي ترتدي بمجوهرات بـ 5 ملايين دولار logo ديار بئر السبع جنوب فلسطين العثماني: الأرض والمجتمع والدولة logo المواد الغذائية أقل تأثراً في ارتفاع مؤشر الأسعار logo تعديل عطلة المدارس في عيديّ العمال والفصح.. هكذا اصبحت!
ليليان وسحر وألكسندرا.. مآسي انفجار المرفأ المكتومة
2022-08-02 16:56:13

مآسي انفجار المرفأ المكتومة، يجري توثيقها في مقاطع فيديو وأعمال توثيقية وتلفزيونية لتخبر العالم عن أحزان مستمرة، في ظل غياب المحاسبة، والمخاوف المتواصلة من تكرار الجرائم بحق اللبنانيين.
ليس فيديو ليليان شعيتو مجرد تفصيل. المصابة الراقدة في المستشفى منذ عامين، المحرومة من ابنها، تحمل دمية بديلة عنه. تلاعبها وتستأنس بها. لا قضاء ينصف الضحية، ولا عائلة زوجها تتحنن عليها بمشاهدة ابنها. انتشر الفيديو الذي اعدته وكالة "رويترز" كالنار في الهشيم ليضيء على مجموعة مآسي، أولهما حرمان الأم من طفلتها، وثانيها معاناة المصابين والجرحى وأهالي ضحايا الانفجار.. لا سيما بأثر من أموال المودعين المحتجزة في المصارف وارتفاع الفاتورة الاستشفائية، ما يصعب على الأهل رعاية ليليان وأمثالها من الضحايا.
ليليان شعيتو من وقت الانفجار ومازالت بالمستشفىليليان بس بتقدر تحرك ايدها وترمش بعيونهاليليان من وقت الانفجار ما شافت ابنها عائلة ليليان احضرت طفل لعبة لتعوض ليليان عن فراق ابنها https://t.co/fSSSsMuWPM @GebeilyM #beirutexplosion #مرفأ_بيروت #Reuters #Beirut pic.twitter.com/sDEuNNJa0U
— Issam Abdallah - عصام العبدالله (@LbIssam) August 1, 2022
ويحيي لبنان، يوم الخميس، الذكرى السنوية الثانية لانفجار المرفأ الذي أودى بحياة 215 شخصا على الأقل وأصاب الآلاف بجروح وألحق الضرر بأجزاء واسعة من العاصمة، إلا أن تحقيقاً قضائياً لم يحاسب أي مسؤول كبير.
على هامش مهرجان بيروت للأفلام الوثائقية الفنية، نوقش فيلم وثائقي عُرض في الإنترنت يظهر ألكسندرا نجار بضفائرها الشقراء التي استيقظت في ذلك الصباح تغمرها الإثارة لأنها ستلتقي رفاقها الأطفال على لعب وغداء في منزلها. وقد حققت ألكسندرا حلمها، وودعت الأطفال عند السادسة مساء لتواجه بعد ثماني دقائق انفجاراً خطف طفولتها وأرواح أكثر من مئتي ضحية في أحد أكبر الانفجارات غير النووية في التاريخ.
ويروي بول وترايسي نجار، والدا ألكسندرا، اللحظات الأخيرة من يوم أسود عاشته العائلة في الفيلم. ولم تكن ألكسندرا قد تجاوزت الرابعة من عمرها حين دفن والدها أشلاءها، معتبراً أنها "ضحية هؤلاء السياسيين"، وهي التي اعتادت أن تعتلي كتفيه وتجول شوارع بيروت في تظاهرات احتجاجية ضد السلطة بسبب الأزمة الاقتصادية التي بدأت العام 2019. ومنحها نشطاء لقب "فراشة الثورة".
أهل الضحية الطفلة #الكساندرا_نجار يطالبون بلجنة تقصي حقائق دولية#نعم_للتحقيق_الدولي pic.twitter.com/MS3Dp8AqYL
— Charbel Eid


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top