2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
تلاقٍ جديد بين نواب التغيير و14 آذار؟
2022-08-08 19:56:07

عكست الصورة التي نشرها كل من النائبين نعمت افرام وأشرف ريفي، تطوراً جديداً على صعيد العلاقات السياسية بين نواب التغيير، وقوى 14 آذار التي حددت مواصفات رئيس سيادي يتم انتخابه في الاسابيع المقبلة.
تداعينا اليوم كنواب لإجتماع تنسيقي يكون نواة للوصول الى مساحة مشتركة في العمل التشريعي ونتوصّل من خلاله الى طريقة عمل بنّاءة تتوسّع لتضمّ عدداً أكبر من النواب، نخوض بها الاستحقاقات القادمة في موقف منسّق ومتوافق عليه لنكون على قدر آمال الناس في خلق نمط تغييري داخل المجلس النيابي. pic.twitter.com/8oAhyv4E1u
— Neemat Frem (@neematfrem) August 8, 2022
وتظهر الصورة نواباً مستقلين في الخط السيادي، مثل ريفي وافرام وميشال معوض وفؤاد مخزومي وأديب عبد المسيح، وثلاثة نواب من كتلة الكتائب هم سامي الجميل ونديم الجميل والياس حنكش، الى جانب نواب تغييريين مثل ملحم خلف، مارك ضو، وضاح الصادق، رامي فنج، جميل عبود والياس جرادة وياسين ياسين ونجاة صليبا.
لوحة بعنوان: انا كنت بحب المشمش، دلوقت بموت في المنغا pic.twitter.com/blEzCry9cd
— Bassel.f.saleh || باسل ف. صالح (@DrBasselSaleh) August 8, 2022
ورغم أن ريفي قال إن اللقاء "التشاوري التنسيقي" ناقش جدول أعمال الجلسات وآليات التصويت على مشاريع القوانين، إلا أن الاجتماع لا يمكن عزله عن المشاورات الجارية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
والمفاجأة أن النائبين ياسين ياسين والياس جرادة، كانا ضمن اللقاء، رغم الاختلافات في الأدبيات السياسية مع النواب السياديين، ما جعل المشهد لافتاً.
ويأتي اللقاء في ظل دعوات من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الى تكثيف الاتصالات لمقاربة استحقاق رئاسة الجمهورية. ودعا جعجع اليوم الاثنين "النواب الـ67، أي التغييرين، والجدد، ونواب أحزاب المعارضة" الى "تكثيف الاتصالات التي بدأت بالفعل في ما بينهم من أجل تحقيقي التغيير عبر انتخابات رئاسة الجمهورية".
وبدأ ناشطون في مواقع التواصل بمقاربة هذا الملف بطريقة انتقادية، وقال أحدهم إن ما يجري هو استدارة من قبل بعض نواب التغيير باتجاه قوى 14 آذار.
هاللقاء هو نتيجة لمسعى مارك ضو لوضع تكتل التغييريين بأحضان ١٤ آذار لتحضير ارضية وطبخة رئاسة الجمهورية واستحقاقات ثانية،ايا وجهة تشريعية بيتفق حزب تقدم فيها مع نواب المصارف والزبائنية اللي بالصورة؟شو هالضرورة باللقاء اللي نتج عنه انقسام التكتل بوقت زحت الناس انك "توحدت للتغيير"؟ https://t.co/dP04jq9vmc
— Adham Hassanieh أدهم الحسنية (@AdhamMG) August 8, 2022


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top