2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
دولار الموازنة العامة 12 ألف ليرة!
2022-08-08 21:26:07

تسعى وزارة المال إلى اعتماد رقم واحد للدولار في الموازنة العامة لكافة المداخيل، هو 12 ألف ليرة. وقد كشف مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي للشؤون المالية والاقتصادية، نقولا نحاس، أنه جرى التوافق على هذا الرقم بين وزارة المال والنواب، بانتظار التوافق مع مصرف لبنان. أما رواتب موظفي القطاع العام، فكشف نحاس عن احتمال مضاعفتها لمرتين أو ثلاث مرات. وهو اقتراح يجري البحث به بين وزارة المال والنواب، حسب ما أكد نحاس في حديث لقناة الحرة. ولفت إلى التوجه مطلع العام المقبل 2023 بشكل تدريجي إلى سعر صرف للدولار تحدده وزارة المال، على أن يتم الوصول إلى سعر يوازي سعر منصة صيرفة.واعتبر نحاس أن فكرة الدولار الجمركي خطأ. فليس هناك شيء اسمه دولار جمركي، بل هناك سعر صرف، و"نحن نتكلم عن سعر صرف 12000 على كل شيء". وقال إن الدولار الجمركي او سعر الصرف الجديد، لن يكون له تأثير على موضوع أكلاف الناس إلا بشكل محدود، لأن غالبية المواد الاستهلاكية ولا سيما السلة الغذائية معفية تماماً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top