2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo لأول مرة منذ 2022... أوستن يتحدث مع نظيره الصيني بِشكلٍ مطول! logo أدرعي "يزعم" إغتيال قائد في "الرضوان"! logo غارة اسرائيلية تستهدف منزل في المنصوري! logo شهيد لحركة “أمل” في “غارة عين بعال” logo محاولة سرقة منزل النائب غازي زعيتر logo بالفيديو: طائرة تهبط وسط السيول في مطار دبي logo أدخلوه العناية المركزة... نازحون سوريون يعتدون على مواطن في زغرتا! logo عملية جديدة لحزب الله.. هذا ما استهدفه!
القوال: نقابتنا تستحق النخبة والظروف الإستثنائية تحتاج إلى قرارات إستثنائية بمعيار واحد للجميع
2022-08-08 23:56:29

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تيريز القوال وفدا من أساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية كلية الحقوق والعلوم السياسية، الفرع الثالت، الذين إجتازوا إمتحان الكفاءة للإنتساب الى النقابة برئاسة مدير الكلية البروفسور خالد الخير.

وبعد كلمةٍ ترحيبية من النقيبة القوال، القى البروفسور الخير كلمة جاء فيها: “زيارتنا اليوم لتقديم التهنئة للنقيبة والنقابة ومركز التدرج كما نهنئ أنفسنا، ففرحتنا اليوم واحدة بهذا الإنجاز المميز الذي تحقق بهذه الإمتحانات المميزة بأرقى درجات الشفافية والعلمية والموضوعية”، مؤكدا أن “ما بين النقابة وكلية الحقوق علاقة مميزة لا تشبه اي علاقة اخرى، فنحن طائر بجناحين يتكاملان فيما بينهما لمصلحة الطلاب”.

ومن ثم كان للنقيبة القوال كلمة جاء فيها: “لم نكن لنصل الى هنا لولا التعاون المميز فيما بين مجلس النقابة ومركز التدرج والتدريب وكلية الحقوق وجميع من شارك في هذا الإنجاز في إمتحانات عنوانها الشفافية المطلقة والمساواة فيما بين جميع الطلاب، في إمتحانات صُنفت بأصعب إمتحانات في تاريخ النقابتين وهذا يضاعف الشعور بالنجاح والفخر”.

وتابعت: “نقابتنا تستحق ان تحصل على النخبة، ومن هنا جاء في الاعلان عن الامتحانات ان النجاح سيكون بمعدل ١٢/٢٠ وذلك لتحفيز الطلاب على الدراسة بجدية ، ونظرا لصعوبة الإمتحانات والظروف المعيشية الصعبة توافقنا على خفض معدل النجاح ، كل ذلك انطلاقا من مسؤوليتنا الإنسانية، لفتح طاقة أملٍ لمستقبل اولادنا وطلابنا، فالظروف الإستثنائية تحتاج الى قراراتٍ إستثنائية بمعيار واحد للجميع، ونحن فخورون بأولادنا زملائنا الجدد وبالإنجاز الذي تحقق وبشفافية الإمتحانات وإعلان النتائج، ونتأمل إستمرار التعاون فيما بين النقابة وكلية الحقوق، فنحن نتكامل معاً لرفد المهنة بأهم المحامين”.

كما توجهت بالشكر الى مدير واعضاء الهيئة الإدارية لمركز التدرّج والتدريب على إنجاز هذه الإمتحانات المميزة منذ البداية وحتى نهايتها، مؤكدة أن “ثمة موعدا سنويا لإجراء إمتحانات إنتساب للنقابة، فلا حق لنا أو لأي أحد اللعب بمصير ومستقبل الطلاب خريجي الجامعة”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top