2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها
وزير خارجية تايوان: المناورات البحرية والجوية الصينية تطوق الجزيرة استعداداً لهجومها
2022-08-09 10:04:56

صرّح وزير الخارجية ال​تايوان​ي، ​جوزيف وو​، بأن "​الصين​ تجري تدريبات جوية وبحرية تطوق الجزيرة، وذلك استعدادا لهجومها وتغيير الوضع الراهن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، معرباً عن قلقه من أن "الصين ستشن فعلا حربا ضد تايوان، لكن ما تقوم به حاليا هو محاولة إخافتنا، وأفضل طريقة للتعامل مع الأمر هو إظهار أننا لسنا خائفين من الصين".
واتهم في حديث تلفزيوني، الصين بأنها "تهدد تايوان دائما منذ سنوات، وهي تصبح أكثر جدية في السنوات الأخيرة، لقد كانت كذلك دائما، سواء قامت رئيسة مجلس النواب الأميركي بيلوسي بزيارة تايوان أم لا، تهديد الجيش الصيني لتايوان كان موجودا دائما، وهذه الحقيقة التي يجب أن نتعامل معها".

ورأى وزير الخارجية التايواني، من جهة أخرى أن "تايوان أكثر قدرة على التحمل من أي وقت سابق، انظر إلى تايوان هذه الأيام، تحاول الصين فرض ​عقوبات​ تجارية على تايوان، تحاول مهاجمة تايوان سواء عسكريًا أو بطريقة غير عسكرية، تمضي الحياة هنا في تايوان وتظهر تايوان قدرة أكبر على التحمل".

ويشار إلى أن الصين كانت قد أجرت مؤخرا أكبر مناورات عسكرية حول تايوان منذ عقود، ردا على زيارة بيلوسي للجزيرة، والتي قابلتها بكين برفض قاطع وغضب كبير، وحذرت بقوة مرارا الولايات المتحدة وتايوان من تبعاتها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top