2022- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo قتيلان في لبنان logo المصارف تعود إلى الإقفال.. و”تعاقب المودعين” logo كاين... قناص كتيبة "الأسود الثلاثة" في قطر logo ترزيان: نتمنى على جمعية المصارف العودة عن قرار الإقفال logo عنتريات انتخابية اسرائيلية على حساب الترسيم!… غسان ريفي logo ماذا تحمل الأيّام الأخيرة من عهد عون: إنفراجاً أم إنفجاراً؟… عبد الكافي الصمد logo نازك الحريري هنأت بالمولد النبوي: للتصدي لمحاولات ثني لبنان عن رسالته وعن دوره كمنارة للسلم والعلم logo أردوغان:لقائي بالأسد لم يحن وقته..لكنه ليس مستحيلاً
وزير خارجية تايوان: المناورات البحرية والجوية الصينية تطوق الجزيرة استعداداً لهجومها
2022-08-09 10:04:56

صرّح وزير الخارجية ال​تايوان​ي، ​جوزيف وو​، بأن "​الصين​ تجري تدريبات جوية وبحرية تطوق الجزيرة، وذلك استعدادا لهجومها وتغيير الوضع الراهن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، معرباً عن قلقه من أن "الصين ستشن فعلا حربا ضد تايوان، لكن ما تقوم به حاليا هو محاولة إخافتنا، وأفضل طريقة للتعامل مع الأمر هو إظهار أننا لسنا خائفين من الصين".
واتهم في حديث تلفزيوني، الصين بأنها "تهدد تايوان دائما منذ سنوات، وهي تصبح أكثر جدية في السنوات الأخيرة، لقد كانت كذلك دائما، سواء قامت رئيسة مجلس النواب الأميركي بيلوسي بزيارة تايوان أم لا، تهديد الجيش الصيني لتايوان كان موجودا دائما، وهذه الحقيقة التي يجب أن نتعامل معها".

ورأى وزير الخارجية التايواني، من جهة أخرى أن "تايوان أكثر قدرة على التحمل من أي وقت سابق، انظر إلى تايوان هذه الأيام، تحاول الصين فرض ​عقوبات​ تجارية على تايوان، تحاول مهاجمة تايوان سواء عسكريًا أو بطريقة غير عسكرية، تمضي الحياة هنا في تايوان وتظهر تايوان قدرة أكبر على التحمل".

ويشار إلى أن الصين كانت قد أجرت مؤخرا أكبر مناورات عسكرية حول تايوان منذ عقود، ردا على زيارة بيلوسي للجزيرة، والتي قابلتها بكين برفض قاطع وغضب كبير، وحذرت بقوة مرارا الولايات المتحدة وتايوان من تبعاتها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top