2022- 10 - 07   |   بحث في الموقع  
logo عنتريات انتخابية اسرائيلية على حساب الترسيم!… غسان ريفي logo ماذا تحمل الأيّام الأخيرة من عهد عون: إنفراجاً أم إنفجاراً؟… عبد الكافي الصمد logo نازك الحريري هنأت بالمولد النبوي: للتصدي لمحاولات ثني لبنان عن رسالته وعن دوره كمنارة للسلم والعلم logo أردوغان:لقائي بالأسد لم يحن وقته..لكنه ليس مستحيلاً logo فارس إسكندر مهاجماً اليسا كل من يتصالح معها " بتخربلو بيته" logo اتفاق الترسيم "يترنّح": تمديد التفاوض حتى التطبيع.. أو الحرب logo المودع يحيى بدر الدين يسلم نفسه بعد 11 ساعة على اقتحامه المصرف logo هذا ما قاله جنبلاط عن حقلي قانا وكاريش!
الخارجية الأميركية: إتفاق السلام تطور هام لتشاد ونشجع كل الجماعات التشادية على الانضمام إليه
2022-08-09 10:06:36

أشادت ​وزارة الخارجية الأميركية​، بتوقيع "اتفاق ​السلام​ ال​تشاد​ي في الدوحة"، مرحبة بهذه "الخطوة نحو المصالحة في تشاد"، واشادت بدور "​قطر​ والحكومة الانتقالية بتشاد والحركات السياسية والعسكرية في تحقيق ​اتفاق الدوحة​".


وذكرت في بيان، أن "اتفاق السلام تطور هام لتشاد ونشجع كل الجماعات التشادية على الانضمام للاتفاق لضمان السلام"، لافتة إلى "اننا نقف إلى جانب تشاد لتنسيق حوار وطني وتنظيم انتخابات نزيهة تقود لتشكيل حكومة مدنية".

ووقّع زعيم المجلس العسكري الحاكم في تشاد محمد إدريس ديبي إيتنو في قطر اتفاقاً مع نحو أربعين مجموعة متمردة يهدف إلى بدء حوار وطني في 20 آب في نجامينا، على ما أفاد صحافيون في وكالة "فرانس برس".

ورفضت "جبهة التغيير والوفاق في تشاد" (فاكت)، إحدى المجموعات المتمردة الرئيسية، توقيع الاتفاق رغم الجهود التي بذلها الوسطاء في الدوحة حتى اللحظة الأخيرة لإقناعها بالانضمام إليه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top