2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
الخارجية الأميركية: إتفاق السلام تطور هام لتشاد ونشجع كل الجماعات التشادية على الانضمام إليه
2022-08-09 10:06:36

أشادت ​وزارة الخارجية الأميركية​، بتوقيع "اتفاق ​السلام​ ال​تشاد​ي في الدوحة"، مرحبة بهذه "الخطوة نحو المصالحة في تشاد"، واشادت بدور "​قطر​ والحكومة الانتقالية بتشاد والحركات السياسية والعسكرية في تحقيق ​اتفاق الدوحة​".


وذكرت في بيان، أن "اتفاق السلام تطور هام لتشاد ونشجع كل الجماعات التشادية على الانضمام للاتفاق لضمان السلام"، لافتة إلى "اننا نقف إلى جانب تشاد لتنسيق حوار وطني وتنظيم انتخابات نزيهة تقود لتشكيل حكومة مدنية".

ووقّع زعيم المجلس العسكري الحاكم في تشاد محمد إدريس ديبي إيتنو في قطر اتفاقاً مع نحو أربعين مجموعة متمردة يهدف إلى بدء حوار وطني في 20 آب في نجامينا، على ما أفاد صحافيون في وكالة "فرانس برس".

ورفضت "جبهة التغيير والوفاق في تشاد" (فاكت)، إحدى المجموعات المتمردة الرئيسية، توقيع الاتفاق رغم الجهود التي بذلها الوسطاء في الدوحة حتى اللحظة الأخيرة لإقناعها بالانضمام إليه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top