2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
احتفاء عالمي بسيرينا وليامز: ناضلت حتى اللحظة الأخيرة
2022-09-03 18:26:10

إنها نهاية حقبة، هذا أقل ما يقال عن نهاية مسيرة نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز التي اعتزلت اللعبة، ليل الجمعة، بعد خسارتها في الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة أمام منافستها الأسترالية آيلا تومليانوفيتش، في مباراة مثلت نهاية مسيرة أسطورية في ملاعب التنس.
وأشادت السيدة الأميركية الأولى سابقاً، ميشيل أوباما، ولاعبا التنس الصاعدان، كوكو جوف وكارلوس ألكاراز، ولاعبة كرة القدم أليكس مورغان، ولاعب الغولف تايغر وودز، بإرث ويليامز التي غيرت معنى التنس كلعبة للبيض والأثرياء، بعدما شقت طريقها في تسعينيات القرن الماضي من أحياء فقيرة في ولاية كاليفورنيا، لتصبح أعظم لاعبة على مر العصور، حسبما توصف.ولم تكن وليامز لاعبة ناجحة فحسب، بل غيرت الرياضة ككل من ناحية اجتماعية وسياسية، وسمح نجاحها بظهور لاعبات ولاعبين ملونين في الرياضات، كما دافعت هي وشقيقتها وليامز عن التنوع العرقي والجنسي في الرياضة إضافة للنشاط على مستوى المساواة بين الجنسين في الرياضة والأجور وغيرها، بالإضافة للكفاح ضد العنصرية.وكتبت ميشيل أوباما في "تويتر": "أهنئك على مسيرتك الرائعة يا سيرينا ويليامز!". وتابعت: "محظوظون بمشاهدتك، أنت الفتاة الشابة من كومتون، بينما تتطورين وتصبحين إحدى أعظم الرياضيات.. فخورة بك يا صديقتي، وأتوق لرؤية الأشخاص الذين ستغيرين حياتهم بموهبتك".فيما قالت كوكو غوف وهي من مواليد 2004، وتعد أمل التنس في الولايات المتحدة خلال الأعوام المقبلة: "شكراً سيرينا، بفضلك أؤمن بهذا الحلم". وأضافت: "تأثيرك فيّ يتجاوز كل العبارات التي يمكن كتابتها، لذا أعبر لك عن شكري. شكراً شكراً، شكراً لك إلى الأبد".
Congrats on an amazing career, @SerenaWilliams!How lucky were we to be able to watch a young girl from Compton grow up to become one of the greatest athletes of all time.I"m proud of you, my friend—and I can"t wait to see the lives you continue to transform with your talents. pic.twitter.com/VWONEMAwz3
— Michelle Obama (@MichelleObama) September 3, 2022
بدورها، أبرزت لاعبة التنس الأميركية السابقة، بيلي جين كينغ، تقديرها العميق لويليامز بتأكيدها: "تركت مسيرتها الخرافية بصمة في تاريخ التنس. ومازالت قادرة على تقديم المزيد، شكراً لك سيرينا ويليامز". كما قالت أليكس مورجان، نجمة فريق سان دييجو ويفز ومنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات: "لطالما ناضلت سيرينا حتى النقطة الأخيرة.. بذلت الكثير من أجل التنس ورياضة السيدات، شكراً سيرينا ويليامز".وانضم أيضاً إلى المحتفين بإرث ويليامز، لاعب الغولف السابق تايغر وودز، الذي غرد: "سيرينا ويليامز أنت الأعظم داخل وخارج الملعب. شكراً لك على إلهامنا جميعاً كي نحقق أحلامنا، أحبك شقيقتي الصغرى". كذلك، توجه إيرفين ماجيك جونسون، أسطورة فريق "لوس أنجليس ليكرز"، والممثل صامويل جاكسون، ولاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بالشكر إلى سيرينا ويليامز.وكانت وليامز أعلنت اعتزالها قبل أسابيع عبر مجلة "فوغ". وخلال هذا الأسبوع شاركت في بطولة أميركا المفتوحة للمرة الأخيرة في نيويورك. وتوافد الناس لوداعها ومن بينهم مشاهير هوليوود ومغنون وممثلون وسياسيون منهم الرئيس السابق بيل كلينتون. وذرفت الدموع أمام الحشود التي وقفت لها احتراماً، وشكرت عائلتها وأختها لاعبة التنس فينوس وليامز التي كانت مصدر إلهامها الشخصي.وبحسب مجلة "فوربس" حققت وليامز ثروة تقدر بـ 260 مليون دولار، ومازالت منذ سنوات حتى عند غيابها عن الملاعب، الرياضية الأعلى دخلاً في العالم، ليس فقط من نشاطها الرياضي بل أيضاً بسبب عقود الرعاية والإعلانات.وتضم مجموعة سيرينا للأعمال 60 شركة، تتنوع استثماراتها بين العملات الرقمية والأغذية والعلامات الرياضية. وثلاثة أرباع الشركات التي تستثمر فيها سيرينا أموالها، تم تأسيسها من قبل نساء، أو أشخاص من أصحاب البشرة الملونة، حسب بيانات رسمية. وتبلغ قيمة تلك الشركات، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، أكثر من مليار دولار.ووليامز ليست مجرد مستثمرة فيها فحسب، بل تشارك بنشاط في أعمال تلك الشركات. وصرحت: "أنا أستيقظ وأذهب إلى المكتب. كل شيء رقمي الآن، أجلس وأجيب على مكالمات طوال اليوم. وحين تذهب ابنتي أولمبيا للمدرسة، أذهب إلى العمل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top