2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo ريزا: أشعر بقلق بشأن الهجمات على المرافق الصحية في لبنان logo عقوبات أميركية على موقع "غزة الآن": يدعم "حماس" logo العراقي حارق القرآن يتوجه إلى النروج طلباً للجوء logo جنوب لبنان والشيوعيون والثمانينات وفق يحيى جابر وأنجو ريحان logo رغم الاحتجاجات... شركة في بريطانيا تواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة logo "إستراحة الأعياد"... نائب يتحدّث عن "أجوبة حاسمة"! logo لاعتراض جسم مشبوه... اسرائيل تفعل الدفاعات الجوية في صفد (فيديو) logo الجميل للسيد حسن: أوقف مهزلة جبهة المساندة!
البرازيل مرشحة مع نيمار سيّد الابتكار
2022-09-09 11:55:54

نيمار فرس الرهان للبرازيل في مونديال قطر للعودة إلى المنصة والتتويج باللقب السادس، بعد غياب عشرين سنة. وهو منافس رئيسي على لقب أفضل لاعب في المونديال العربي، في مواجهة الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو والبولندي ليفاندوفسكي والفرنسي بن زيمة ومواطنه مبابي. وأكثر المتفائلين بهذا البطل المتعدد الاستخدامات مواطنه ملك كرة القدم بيليه، الذي حسم توقعاته: جاهزية نيمار التامة وتركيزه على المونديال يجعلان حظوظ البرازيل كبيرة في قطر، إنه مذهل وموهوب بل الأفضل في التاريخ.حمل البرازيل وتحملتهومع أن المدرب البرازيلي تيتي قال إن المنتخب لم يعد يعتمد على أهداف نيمار، فإنه لم يخفِ تفاءله بالجيل الجديد الذي سيصب عناصره جهودهم في الملعب لصالح النجم الذي تطور أداؤه وأصبح يؤدي دوراً أكثر ابداعاً، ويلعب كمهاجم وصانع لعب مع اللمسة الأخيرة، ويتراجع للخلف قليلاً ويصنع الفرص ويسجلها..
ولا يختلف إثنان أن نيمار أحد أفضل اللاعبين الحاليين في العالم. فهو مهاجم مركزي ومهاجم ثانٍ، صاحب الابتكار والتمرير واللعب بالقدمين، سجل أكثر من 100 هدف لثلاثة من الأندية الكبيرة في العالم: سانتوس، برشلونة وسان جرمان. وهو أكثر الرياضيين قابلية للتسويق، واصبح في 2017 صاحب أكبر صفقة على الإطلاق حين انتقل إلى باريس سان جرمان بمبلغ 222 مليون يورو، وبمرتب فلكي: 4 ملايين يورو شهرياً!
نيمار يأتي بعد بيليه في عدد الأهداف الدولية للبرازيل (74 هدفاً في 119 مباراة) وهو يقارب الملك أيضاً في سن اللعب مع المنتخب (18 عاماً أكبر بعام من بيليه)، ومثله مثل "الجوهرة السوداء" سانتوسيّ النشأة والالهام. اذ لعب مع النادي البرازيلي العريق كمحترف في سن الـ17 عاماً وحقق له كأس ليبرتادوريس في 2011 لأول مرة منذ 1963.قطر 2022 هي المشاركة المونديالية الثالثة لهذا اللاعب الذي حقق في 2016 أول ميدالية ذهبية أولمبية للبرازيل، والذي قاد النادي الباريسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى (خسر أمام بايرن ميونيخ صفر-1). وكانت مشاركتاه الموندياليتان متضاربتين، وكان عنوانهما الرئيسيان: نيمار حمل البرازيل في 2014 وتحملته في 2018، ففي المونديال على أرض راقصي السامبا سجل نيمار أربعة أهداف مع كرة حاسمة في خمس مباريات، ولم يتمكن من التواجد مع فريقه في السقوط الساحق أمام ألمانيا 1-7 في نصف النهائي. إذ كان قد أصيب في ظهره في الدور السابق وغاب، في حين فشلت البرازيل في الفوز على هولندا في المباراة على المركز الثالث. أما في عام 2018 فقد سقط مع رفاقه في ربع النهائي أمام بلجيكا.نيمار الذي انضم إلى برشلونة في 2013 بثاني أعلى رقم في البورصة بعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (المبلغ المعلن 57 مليون يورو والحقيقي 86 مليوناً) وشكّل مع ميسي وسواريز الثلاثي المزعج لريال مدريد، كانت له تجربة في النادي المدريدي في سن الـ14 عاماً (عام 2006) ورفض عرض الاكمال مع أشبال فريق النادي الأبيض بسبب خلاف مادي (60 ألف يورو)، وحين عاد لبلاده وإلى سانتوس في 2009، تجاهل عرضين من ويستهام وتشيلسي.ممثل كبير يستحق الأوسكارضخامة المبلغ الذي دفعه النادي الباريسي المملوك من شركة قطرية برئاسة ناصر الخليفي، هي بحجم الانجازات والسجل الحافل بالألقاب الفردية والجماعية لهذا اللاعب الهداف بالغريزة، وصاحب اللمسات "الاعجازية والانفجارية"، والذي يُعتبر الابتكار من سماته الأساسية علاوة على الرؤية والتمرير والمراوغة والخدعة والسرعة والحيوية والمهارة في صناعة اللعب، وباختصار يعتبر ظاهرة حقيقية.
ويعجز من يغوص في بحر إنجازات ابن الثلاثين عاماً عن إعطاء فكرة شاملة، ولكنه بقدر ما سحر البرازيليين أزعج العالم بأسره، في المبالغة بالسقوط على الأرض لمجرد أي مضايقة من لاعب خصم، لدرجة قول البعض أن نيمار تفوق على نجوم هوليوود في التمثيل، وكان من حقه أن ينال الأوسكار. وكان ذلك من رأي اللاعب الفرنسي الدولي السابق كانتونا: إنه لاعب مميز ولكن أيضاً ممثل كبير!
ففي مونديال روسيا الأخير حقق رقماً قياسياً في الانبطاح. وحسب إحصائيات سويسرية "نام" 14 دقيقة خلال أول أربع مباريات، منها 5.3 دقائق في المباراة أمام المكسيك. وعلق مارادونا على تدحرج نيمار قائلاً: يجب أن نقول له: إما تجعلنا نبكي أو نضحك، فحين "دهسه" المكسيكي كان ذلك يدعو للبكاء، وبعد رؤيته يركض كان ذلك مضحكاً!
وعن "اللاعب المتلاعب" في مونديال 2018 خداعه لحكم المباراة أمام كوستاريكا، الذي احتسب ركلة جزاء لمصلحته. ولكن بعد العودة إلى تقنية الفيديو تبين أن البرازيلي تعمد السقوط من دون أن يتعرض للمخالفة، كما انه حقق رقماً قياسياً في السقوط أمام سويسرا (10 مرات)، وكذلك فعل أمام صربيا. ولكن هذا لا يمنع أن نيمار تعرض لست وعشرين خطأ في مباريات المونديال الأخير الخمس.بطل السقوط ونجم التسريحاتنيمار إذاً، بطل السقوط، ولكن أيضاً نجم التسريحات، ومن التعليقات الساخرة على غرائب تسريحات شعره: على رأسه معكرونة.. شعره أشبه بالقش.. وتساءل البعض ما إذا كان يضع ممسحة على رأسه.
ولم تأتِ هذه التعليقات من فراغ. فقد ظهر في المباريات الخمس بمونديال روسيا بثلاث تصفيفات لشعره، واصطحب معه مصفف شعر خاص وآخر للاهتمام باللون!
والاستياء من سقطات نيمار كان مادة دسمة لرواد التواصل الاجتماعي، فتعرض لهجوم شديد حين تعمد السقوط خلال مباراة سان جرمان الفرنسي وغامبا أوساكا الياباني، فاحتسب له الحكم ركلة جزاء سجل منها هدفاً من دون أن يحتك مع أي لاعب.ومع أن البعض اعتبر أن البرازيل عانت من موهبة نيمار أكثر مما استفادت منها، وأن البعض الآخر اعتبر أن البرازيلي لم يستحق المبلغ الخرافي من النادي الباريسي، فإن الواقع كان خلاف ذلك، فهذا اللاعب كان الأسرع في تاريخ سان جرمان يصل إلى 50 هدفاً في 58 مباراة. وهذا الموسم عاد بوزن مثالي وسجل سبعة أهداف ومرر 5 كرات حاسمة حتى المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي، رافعاً رصيده إلى 109 أهداف معادلاً باوليتا رابع أفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي.
والواقع أيضاً يقول أن منتخب السامبا يفوز أكثر مع نيمار. وهذا ما انطلق منه المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي، حين أكد أن البرازيل الأوفر حظاً في الفوز بمونديال قطر فلديها فريق متكامل بقيادة نيمار.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top