2022- 12 - 03   |   بحث في الموقع  
logo مارادونا سوريا.. بلا كأس عالم أو أي كأس آخر logo ميقاتي يؤكد تخصيص الجلسة للملفات الطارئة والتيار على تعنته logo انتخاب المحامي اللبناني الفرنسي كريستيان سمير ضرغام عضوا في مجلس نقابة محامي باريس logo أوكرانيا تعلن حصيلة القتلى الروس:90 ألف جندي logo هلسنكي: يوم واحد في بطرسبرغ الصغرى logo وكالة الطاقة الذرية تسعى لاستئناف التفاوض مع ايران logo النظام يرجئ لقاء الأسد أردوغان:لا نصر مجانياً قبل الانتخابات logo المجتمع الدولي يعبر عن الهلع من الاعدامات الاسرائيلية للفلسطينيين
هذا “التشيبس” يُسبب الموت.. كيف وصل إلى لبنان؟
2022-09-21 11:26:34

أثار مؤخراً خبر تعرّض تلامذة في لبنان للتسمم بسبب تناولهم حبات من paqui chips هي عبارة عن علبة في داخلها حبة تشيبس واحدة طعمها حار جداً وتسبب تغيرا في لون اللسان بعد أكلها بثوانٍ، بلبلة عند الأهالي.

ويبدو ان المنتج غير متوفر في الأسواق اللبنانية وقد يكون دخل إلى البلد عبر مسافرين أتوا إلى لبنان او عبر شرائه “أونلاين”. 

علما ان عذا “التشيبس” روّج له عبر تحدٍ على تطبيق “تيك توك” وتسبب بإدخال عدة تلامذة في الولايات المتحدة إلى المستشفى وتم التحذير منه، ويُذكر على العلبة “أنّكم تأكلون الحبة على مسؤوليتكم”، وأنّها قد تتسبّب بالموت لمن لديهم حساسيّة من الأطعمة الحارّة ولها عدّة مخاطر منها :تحويل لون اللسان إلى اللون الأزرق، تشكّل صدمة للأحاسيس، تؤدي إلى انسياب الدمع من العين، تشكّل صدمة للقناة الهضمية.

وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام تطرق أمس خلال مؤتمر صحافي إلى هذا المنتج، مشيراً إلى انه أبلغ وزارة الصحة بأن هذا المنتج يجب ألا يكون موجودا في لبنان وفي حال وجوده يجب أن يتم سحبه حيث تبين عالميا أنه يشكل خطرا على الصحة العامة.

طبياً، معظم الأطباء ينصحون بعدم تناول هذا التشيبس، مشيرين إلى انه يُسبب الغثيان، التقيؤ، صعوبة في التنفس، وآلاما حادة في البطن، وقد يصل في أغلب الأحيان إلى الموت. 

ويبقى على الأهل في لبنان ان يتنبهوا لهذا الأمر وتوعية أولادهم على مخاطر هذا المنتج.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top