2022- 12 - 02   |   بحث في الموقع  
logo عقوبات أميركية جديدة على "حزب الله" logo توقيف سارقين بالجرم المشهود logo خاص- ميقاتي يتحمّل شخصيا أي مسّ بصحة اللبنانيين وسلامتهم! logo نقابة المحررين: لموقف موحد واقرار خطة ترفض الزيادة الضريبية على الرواتب logo تعليمات خاصة بغير اللبنانيين في هذه البلدة logo اليكم مواعيد مباريات اليوم الأخير لدور المجموعات logo موجة قوية من الأنفلونزا في لبنان: نمط جديد لا مناعة ضدّه logo الدولار نحو مزيد من الارتفاع... قبل الانخفاض المفاجىء
"سيلفي والتهريب خلفي"
2022-09-26 15:26:13

التقط عضو مجلس الشعب السوري ناصر الناصر صورة "سيلفي" مع مهربي محروقات في ريف حمص، مقدماً لهم الشكر على "خدمة الشعب السوري" في وجه التقصير الحكومي.
وأثارت الصورة سخرية واسعة بين السوريين، كونها تأتي من شخص يحمل صفة رسمية كنائب في البرلمان، ما يجعلها اعترافاً بالتقصير الحكومي الذي لطالما نفاه النظام عبر الإعلام الرسمي والخطابات التي يلقيها الرئيس بشار الأسد أو تصريحات الوزراء المختلفين. فيما استنكر البعض الصورة، كونها تعطي شرعية لأعمال التهريب التي "تضر بالاقتصاد الوطني" حسب رأيهم.وفي الصورة التي نشرها الناصر عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك"، يظهر مُهرِّبان على دراجتين ناريتين، محمّلتين بقوارير غاز وغيرها من الحاجيات، فيما لم يعرف مكان هذا اللقاء بالتحديد، وإن كان يرجح حدوثه في ريف حمص التي تتشارك حدوداً مع لبنان.وكتب الناصر: "شكراً لجهودكم لأنكم تخدمون المواطنين، وتسترون على فشل الحكومة وبطاقتهم الغبية"! في إشارة إلى "البطاقة الذكية" التي أطلقها النظام قبل سنوات لتقنين المواد الأساسية وتوزيعها على المواطنين، بإشراف من أسماء الأسد عبر رجال أعمال مقربين منها.وكانت سلطات النظام السوري عمدت مطلع السنة الحالية إلى رفع الدعم عن بعض المواد، متخلية عن سياسة "الدعم الحكومي" لبعض الفئات من السوريين، بعد 11 سنة من الثورة في البلاد. وارتفعت أسعار الغاز، والمحروقات والطحين، وغيرها من المواد الغذائية الأساسية، وشوهدت على مدى الأشهر الماضية طوابير على العديد من محطات الوقود والغاز وحتى الأفران، في مشهد يتكرر منذ سنوات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top