2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة logo مانشيت “الجمهورية”: واشنطن لحلول ديبلوماسية… وإيطاليا مستعدة لدعم لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo بالفيديو والصورة: غارة من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية logo مسجد النبي يوشع في المنية.. مقامه يعود الى 700سنة قبل الميلاد logo براون يؤكد: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها
المخابرات السورية تعتقل مراسل روسيا الحربي
2022-09-26 15:56:03

اعتقلت مخابرات النظام السوري المراسل الحربي الذي يرافق القوات الروسية في سوريا أوليغ بلوخين، لأسباب غير معروفة، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية.
ونشر الصحافي الروسي أندري ميدفيديف، أن مخابرات النظام السوري اعتقلت بلوخين، مساء الأحد، لأسباب مجهولة. وطالب الصحافي بتدخل الخارجية الروسية لتسوية هذا "الموقف السخيف" على حد تعبيره، فيما قالت وكالة "نوفوروسيا" الروسية للأنباء، نقلاً عن المراسل العسكري رومان سابونكوف، أن بلوخين الذي يحمل الجنسية الأوكرانية أيضاً، اعتُقل بناء على طلب القيادة الروسية.ولم يكن بلوخين على علاقة جيدة بالقيادة الحالية للمجموعة الروسية في سوريا، خلال الشهرين الماضيين، وكان يحاول السفر إلى روسيا لتغطية الأحداث العسكرية فيها، بحسب موقع "Readovka" الروسي. وأشار الموقع إلى أن السلطات الروسية توصلت إلى قرارات جديدة لإبقائه في البلاد، وهو بحاجة إلى مساعدة من وزارة الخارجية الروسية ومسؤولين آخرين، لافتاً إلى أنه قد يواجه الترحيل إلى أوكرانيا لأنه مزدوج الجنسية.ورافق المراسل بلوخين قوات النظام السوري في أبرز المعارك، وتركّزت تغطياته على القوات الروسية. وظهر تحديداً في خان شيخون العام 2019 برفقة ضباط روس وسوريين. وبحسب تقارير ذات صلة، فإن عمله لا يقتصر على النشاط الإعلامي، بل ساعد في تدريب الميليشيات السورية والمقاتلين الروس.ويُعرف عن المراسل نشر تسجيلات مصوّرة وصور شامتة عقب اقتحام قوات النظام وحلفائها مختلف المناطق في سوريا، أحدثها من مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، في آخر حملة عسكرية شنتها قوات النظام بتغطية جوية روسية قبيل "اتفاق موسكو" في آذار/مارس 2020. وينشط عبر قناته في "تيلغرام" المليئة بالصور والتسجيلات المصوّرة، كالشوارع الخالية من السكان والأضرار الكبيرة التي لحقت بالأحياء السكنية نتيجة القصف على العديد من المناطق عقب سيطرة قوات النظام وروسيا عليها.وأعلنت روسيا عن بدء تدخلها العسكري في سوريا أواخر أيلول/سبتمبر 2015، ونشرت جنودها في مواقع عديدة من سوريا. كما اعتمدت على مرتزقة روس ينتمون إلى شركة "فاغنر" الأمنية التي وقّعت عقود عمل مع وزارة الدفاع الروسية في سوريا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top