2022- 12 - 02   |   بحث في الموقع  
logo أسعار المحروقات تتراجع... باستثناء الغاز logo عقوبات أميركية جديدة على "حزب الله" logo توقيف سارقين بالجرم المشهود logo خاص- ميقاتي يتحمّل شخصيا أي مسّ بصحة اللبنانيين وسلامتهم! logo نقابة المحررين: لموقف موحد واقرار خطة ترفض الزيادة الضريبية على الرواتب logo تعليمات خاصة بغير اللبنانيين في هذه البلدة logo اليكم مواعيد مباريات اليوم الأخير لدور المجموعات logo موجة قوية من الأنفلونزا في لبنان: نمط جديد لا مناعة ضدّه
المخابرات السورية تعتقل مراسل روسيا الحربي
2022-09-26 15:56:03

اعتقلت مخابرات النظام السوري المراسل الحربي الذي يرافق القوات الروسية في سوريا أوليغ بلوخين، لأسباب غير معروفة، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية.
ونشر الصحافي الروسي أندري ميدفيديف، أن مخابرات النظام السوري اعتقلت بلوخين، مساء الأحد، لأسباب مجهولة. وطالب الصحافي بتدخل الخارجية الروسية لتسوية هذا "الموقف السخيف" على حد تعبيره، فيما قالت وكالة "نوفوروسيا" الروسية للأنباء، نقلاً عن المراسل العسكري رومان سابونكوف، أن بلوخين الذي يحمل الجنسية الأوكرانية أيضاً، اعتُقل بناء على طلب القيادة الروسية.ولم يكن بلوخين على علاقة جيدة بالقيادة الحالية للمجموعة الروسية في سوريا، خلال الشهرين الماضيين، وكان يحاول السفر إلى روسيا لتغطية الأحداث العسكرية فيها، بحسب موقع "Readovka" الروسي. وأشار الموقع إلى أن السلطات الروسية توصلت إلى قرارات جديدة لإبقائه في البلاد، وهو بحاجة إلى مساعدة من وزارة الخارجية الروسية ومسؤولين آخرين، لافتاً إلى أنه قد يواجه الترحيل إلى أوكرانيا لأنه مزدوج الجنسية.ورافق المراسل بلوخين قوات النظام السوري في أبرز المعارك، وتركّزت تغطياته على القوات الروسية. وظهر تحديداً في خان شيخون العام 2019 برفقة ضباط روس وسوريين. وبحسب تقارير ذات صلة، فإن عمله لا يقتصر على النشاط الإعلامي، بل ساعد في تدريب الميليشيات السورية والمقاتلين الروس.ويُعرف عن المراسل نشر تسجيلات مصوّرة وصور شامتة عقب اقتحام قوات النظام وحلفائها مختلف المناطق في سوريا، أحدثها من مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، في آخر حملة عسكرية شنتها قوات النظام بتغطية جوية روسية قبيل "اتفاق موسكو" في آذار/مارس 2020. وينشط عبر قناته في "تيلغرام" المليئة بالصور والتسجيلات المصوّرة، كالشوارع الخالية من السكان والأضرار الكبيرة التي لحقت بالأحياء السكنية نتيجة القصف على العديد من المناطق عقب سيطرة قوات النظام وروسيا عليها.وأعلنت روسيا عن بدء تدخلها العسكري في سوريا أواخر أيلول/سبتمبر 2015، ونشرت جنودها في مواقع عديدة من سوريا. كما اعتمدت على مرتزقة روس ينتمون إلى شركة "فاغنر" الأمنية التي وقّعت عقود عمل مع وزارة الدفاع الروسية في سوريا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top