2022- 12 - 01   |   بحث في الموقع  
logo أسعار المواد الغذائية الوطنية لن ترتفع مع الدولار الجمركي! logo جلسات الكابيتال كونترول: وشايات وسذاجات.. واشتباكات logo مولوي: الساحة الأمنية لن تكون مسرحاً لتوجيه الرسائل السياسية logo "لعلّ وعسى": ذكريات رندا أسمر وحنان الحاج علي..خريطة بيروت logo أعمال مميزة وحصرية هذا الشتاء على OSN+ logo النائب ايهاب مطر: لكشف سارقي منشآت طرابلس وليس تعطيلها logo وفاة نجيب خاطر والد رئيسة مصلحة الصيادلة في “القوات” هيلين خاطر logo سرقوا كابلات محول كهرباء في عاصون ـ الضنية!
الكرملين يعترف بحصول أخطاء خلال استدعاء 300 ألف جندي
2022-09-26 21:56:12

أقر الكرملين الاثنين بحصول "أخطاء" في عملية استدعاء مئات آلاف جنود الاحتياط للمشاركة في القتال في أوكرانيا، مشدّداً على أن السلطات "لم تتخذ قراراً" بشأن إغلاق الحدود أمام الرجال في سنّ القتال، في وقت يفر فيه الكثير من الروس من البلاد. وأكد الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف "سجلت حالات تم فيها انتهاك مرسوم الاستدعاء" معرباً عن الأمل في "أن تصحح هذه الأخطاء". وأضاف: "تم التخلص من الحالات التي لا تنطبق مع المعايير الضرورية ونأمل في أن يتم تصحيح جميع الأخطاء"، من دون مزيد من التوضيح. وأكدت السلطات أن تعبئة 300 ألف عنصر احتياط لا تعني سوى الأشخاص الذين لديهم خبرة عسكرية أو المهارات المطلوبة. إلا أنه تمّ تسجيل عدد كبير من حالات استدعاء أشخاص كبار في السنّ أو مرضى أو من دون خبرة، وكذلك تلاميذ. وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس حقوق الإنسان في الكرملين فاليري فادييف، أنه كتب إلى وزير الدفاع سيرغي شويغو يطلب "حلاً عاجلاً" لمشكلات التجنيد في قرار التعبئة الجزئية.وانتقد منشور فادييف على تليغرام الطريقة التي يتم بها تطبيق الإعفاءات من التجنيد، وتحدث عن حالات تجنيد غير مناسبة، منها لممرضات وقابلات لا خبرة عسكرية لهن. وقال المسؤول الروسي "بعض مسؤولي التجنيد يسلمون أوراق الاستدعاء في الثانية صباحاً، كما لو كانوا يعتقدون أننا جميعاً متهرّبون من الخدمة العسكرية". وتعتبر روسيا رسمياً ملايين المجندين السابقين جنود احتياط، وهم معظم السكان الذكور في عمر القتال. ولم يورد مرسوم بوتين الأربعاء الذي أعلن "التعبئة الجزئية" أي معايير لمن سيتم استدعاؤهم للقتال في أوكرانيا.حالات هروبوأثار قرار التعبئة منذ أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، تظاهرات وأدى إلى توقيف آلاف الأشخاص. كما أن الكثيرين من الروس اختاروا الفرار من البلاد، نظراً إلى التدفق المتزايد للروس إلى حدود جورجيا وكازاخستان وفنلندا ومنغوليا. وهناك إقبال كبير أيضاً على تذاكر السفر جواً.ورداً على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة تخطط لإغلاق الحدود أمام من تم حشدهم للمشاركة في العمليات العسكرية، قال بيسكوف إنه "لم يتم اتخاذ أي قرارات في الوقت الحالي".مخاوف روسية وذكر تقرير نشرته صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن مصادر مطلعة في شركات طيران تعتقد أنه سيتم استدعاء ما يتراوح بين 50 و80% من موظفي الشركات إلى الجيش بسبب قرار التعبئة الجزئية ما أثار مخاوف لدى هذه الشركات. ويعمل محامون لدى شركات الخطوط الجوية على إعداد طلبات نيابة عن موظفيهم لإعفائهم من الخدمة العسكرية، لكن التقرير أشار إلى أنه لم يتضح ما الجهة التي يجب إرسال هذه الطلبات إليها. وأفاد التقرير بأن موظفين لدى 5 شركات طيران و10 مطارات تلقوا استدعاءات للجيش خلال يوم واحد. وأضافت "كوميرسانت" أن "إيروفلوت"، أكبر شركات الخطوط الجوية الروسية، تتوقع أن يتم استدعاء أعداد أكبر من العاملين بها إلى الجيش. يشار إلى أن معظم الطيارين في الخطوط الجوية الروسية تلقوا تدريبهم في الجيش، وهم ضباط في قوات الاحتياط، كما يمكن استدعاء من أنهوا خدمتهم العسكرية مؤخراً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top