2022- 12 - 01   |   بحث في الموقع  
logo توتر كبير في بلدة المنصوري… ماذا حصل بين قوى الأمن والأهالي (فيديو) logo نقابة موظفي قطاع الاتصالات الخليوي تُعلن التوقف عن العمل logo حرب: سأحضر جلسة المجلس للنظر في طلب الاتهام المقدم بحقي logo أسعار المواد الغذائية الوطنية لن ترتفع مع الدولار الجمركي! logo جلسات الكابيتال كونترول: وشايات وسذاجات.. واشتباكات logo مولوي: الساحة الأمنية لن تكون مسرحاً لتوجيه الرسائل السياسية logo "لعلّ وعسى": ذكريات رندا أسمر وحنان الحاج علي..خريطة بيروت logo أعمال مميزة وحصرية هذا الشتاء على OSN+
أردوغان:لقائي بالأسد لم يحن وقته..لكنه ليس مستحيلاً
2022-10-07 07:26:20

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن لقاءه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد لم يحِن وقته بعد، لافتاً إلى أن المحادثات بين بلاده والنظام السوري لا تزال عند مستويات منخفضة.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن أردوغان قوله إنه "عندما يحين الوقت المناسب يمكننا اللجوء إلى خيار لقاء رئيس سوريا"، مضيفاً أنه حتى الآن لا يوجد مقترح للقاء الأسد. وأكد على وجود محادثات تجري بين الجانبين، في إشارة لاجتماعات جهازي المخابرات، موضحاً أنها لا تزال عند "مستويات منخفضة".
وقال أردوغان إن "مثل هذا الاجتماع ليس على جدول الأعمال حالياً، ثم استدرك: "لكن لا يمكنني أن أقول إن من المستحيل مقابلة الأسد".
وأضاف أردوغان في تصريحات للصحافيين على هامش اجتماعات "المجتمع السياسي الأوروبي" بالعاصمة التشيكية براغ، إن "هدفنا هو تطهير سوريا من الإرهاب". وقال: "ليس لدينا أطماع في أرض أي دولة أو سيادتها". وتابع: "هدفنا حماية مصالح بلدنا، ونناضل من أجل ذلك".
وكانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن أردوغان رغبته في لقاء الأسد لو كان حاضراً خلال قمة شنغهاي التي حضرها بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سمرقند منتصف أيلول/سبتمبر، الأمر الذي عبّرت عنه روسيا بكثير من الترحيب على لسان نائب وزير خارجيتها ميخائيل بوغدانوف، وخصوصاً أنها تقود عملية تطبيع العلاقات بين الجانبين وتدفع بهذا الاتجاه.
وتحاول روسيا رفع مستوى اللقاءات بين تركيا والنظام السوري، ونقلها من المستوى الاستخباراتي إلى المستوى الدبلوماسي، وذلك بتوفير بيئة مناسبة لعقد لقاء بين وزيري الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو ووزير خارجية النظام فيصل المقداد، وهو ما كشف عنه بوغدانوف الأربعاء، حين قال إن النشاط الروسي في هذا السياق مرتفع للغاية، في خطوة وصفها محللون بأنها تمهيد للقاء أردوغان بالأسد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2022
top