2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
وزارة الزراعة تطلق منصة إلكترونية لسلامة الغذاء.. بتمويل كندي
2022-11-08 19:56:13

بهدف تسهيل التعاون والتواصل بين المزارعين والمنتجين والمصدّرين اللبنانيين، ولضمان سلامة الغذاء والمنتجات، أطلق وزير الزراعة عباس الحاج حسن، المنصة الإلكترونية لسلامة الغذاء، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبتمويل من حكومة كندا.وأشار الحاج حسن إلى أن "وزارة الزراعة تولي أهمية قصوى لسلامة الغذاء المرتبطة بطريقة وثيقة بالأمن الغذائي". موضحاً أن "المشروع الذي نطلقه اليوم يؤدي دوراً مهماً في الوصول إلى متطلبات التصدير ولا سيما الصلاحية وما هو متعلق بسلامة الغذاء".
بالتوازي، رأت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميلاني هانشتاين، أن المنصة "هي أداة شاملة توفر للمزارعين والمنتجين والمصدرين اللبنانيين والتعاونيات في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية جميع اللوائح الإلزامية بشأن معايير سلامة الأغذية ومتطلباتها، حيث يحتاج المزارعون والشركات إلى تجهيز أنفسهم بأدوات فاعلة وشفافة لمواجهة التحديات المختلفة في الإنتاج والتصدير". واعتبرت أن المنصة تساهم في "سد فجوة في معلومات السوق التي يحتاج إليها المزارعون والمصدرون بشدة للإنتاج والبيع محلياً ودولياً".واستعانت هانشتاين بأرقامٍ البنك الدولي لتبيان واقع القطاع الزراعي، كاشفة أنه "وفقًا للبنك الدولي، يحتل لبنان اليوم المرتبة الأولى عالمياً من حيث انعدام الأمن الغذائي. ومع ذلك، تخبرنا الأرقام الرسمية أن قطاع الزراعة في لبنان ساهم بنحو 9 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2020، أي بزيادة 3 بالمئة عن عام 2019. وهذه النتائج الإيجابية لا تُظهر فقط جوانب المرونة في القطاع الزراعي، ولكن الأهم من ذلك إمكاناتها القوية في أوقات الاضطرابات والأزمات. وأيضاً، بيّنت الأرقام نمو صادرات المنتجات الزراعية بمعدّل 168 بالمئة بين عامي 2020 و2021".في الإطار نفسه، قال المسؤول عن التعاون في السفارة الكندية جيمي شنور، أن القطاع الزراعي والأغذية الزراعية "يوفران فرص عمل لأكثر من مئه ألف شخص مباشرة، ويساهمان بـ13 بالمئة من إجمالي الناتج الوطني المحلي. وهذا البرنامج (المنصة) سيسمح بتنميه القطاعات الانتاجية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top