2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو)
صاروخان يستهدفان قاعدة أميركية في شمال شرق سوريا
2022-11-26 12:26:01

استهدف صاروخان ليل السبت قوات التحالف الدولي في شمال شرق سوريا، من دون أن يوقعا خسائر، وفق ما أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم)، في ثالث حادثة من هذا النوع ضد قواعد تتواجد فيها قوات أميركية خلال أسبوع.
وقال الجيش الأميركي في بيان: "استهدف صاروخان قوات التحالف في قاعدة للدوريات الأميركية في الشدادي في جنوب محافظة الحسكة"، ولم يسفر الهجوم عن إصابات أو أضرار في القاعدة أو في ممتلكات التحالف.
وأورد البيان أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) "زارت موقع إطلاق الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه".
وتحدث "المرصد السوري لحقوق الإنسان" من جهته عن سماع دوي انفجارات في محيط القاعدة التي يستهدفها باستمرار، على حد قوله، عناصر في تنظيم "داعش"، مختبئين في المنطقة ويشنون دائماً هجمات ضد "قسد" التي لا تزال تلاحقهم بدعم من التحالف الدولي.
ولم توجّه القوات الأميركية اتهاماً إلى أي جهة. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو إن هجمات مماثلة "تضع قوات التحالف والسكان المدنيين في خطر وتقوّض الاستقرار والأمن اللذين كان منالهما صعباً في سوريا والمنطقة".
ويعد الهجوم، الثالث من نوعه خلال أسبوع، تستهدف فيها قاعدة تتواجد فيها قوات أميركية في شمال شرق سوريا.
واستهدفت مسيّرة تركية الثلاثاء قاعدة مشتركة لقوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية في محافظة الحسكة، ما عرّض القوات الأميركية والأفراد لـ"خطر" وفق ما أعلن المكتب الإعلامي لـ"سنتكوم" الأربعاء، من دون تسجيل إصابات.
لكن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، نفى قصف قوات بلاده "نقطة مراقبة أميركية شمالي سوريا"، مؤكداً على أنه "ليس من الوارد إطلاقاً أن نلحق الضرر بقوات التحالف أو المدنيين".
وفي تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول"، قال أكار إن "هدفنا الوحيد هم الإرهابيون، حيثما يوجد إرهابيون هدفنا هناك"، مؤكداً على أن "عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والبيئة أهم مبادئنا".
وأكد وزير الدفاع التركي على أن "عملية المخلب - السيف متواصلة عبر ضربات عقابية من البر والجو"، مشيراً إلى أنه "تم تحييد 326 إرهابياً منذ انطلاقها حتى مساء أمس الجمعة".
وخلال الأسبوع الماضي، تعرّضت قاعدة القرية الخضراء في حقل العمر النفطي، التي تعد من أكبر القواعد الأميركية في شرق سوريا، لاستهداف صاروخي.
وقال الجيش الأميركي إنه يحقق في الحادثة، فيما أفاد المرصد السوري إن الصواريخ انطلقت من موقع تتواجد فيه مجموعات موالية لإيران في مدينة الميادين القريبة.
وتنتشر قوات التحالف الدولي وأبرزها القوات الأميركية، في مناطق نفوذ القوات الكردية وحلفائها في شمال شرق وشرق سوريا. كما تتواجد القوات الأميركية في قاعدة التنف جنوباً الواقعة قرب الحدود الأردنية والعراقية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top