2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: إشكال كبير في برج حمود logo الرئيس سليمان عن عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية logo "بأسلحة الميمز"... تبادل الضربات بين إيران وإسرائيل يثير تفاعلاً! logo بيان "لافت" من "حراك المعلمين المتعاقدين" logo "تفاصيلٌ إعتراضيةٌ" من البستاني رداً على جعجع! logo مجلس بلدية هيتلا يستنكر الاعتداء على رئيس البلدية ويتهم القوى الأمنية بحماية الجاني logo "بحوافز مغرية"... بايدن يسعى لتطبيع العلاقات الإسرائيلية السعودية logo بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود
ثلاثة شروط فرنسية على بوتين..والبابا يدعو اوكرانيا لتقديم تنازلات
2022-11-26 12:26:02

وضعت فرنسا ثلاثة شروط على روسيا لاستئناف المحادثات بين الرئيسين ايمانويل ماكرون وفلاديمير بوتين، تزامنت مع مناورات عسكرية لحلف شمال الاطلسي (الناتو) على الحدود مع روسيا، بموازاة تدخل نادر من الفاتيكان على ضفة اوكرانيا، حيث طالب البابا فرنسيس كييف بتقديم تنازلات لانهاء الحرب مع روسيا.
وأعلنت الرئاسة الفرنسية الجمعة أن الرئيس إيمانويل ماكرون لن يجري محادثة جديدة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين قبل زيارته الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن المحادثات تجري وفقا للاحتياجات وليس على أساس روتيني.
وقال مستشار للرئيس ماكرون، في تصريحات صحافية، إن المحادثة مع بوتين ستجري "في وقت قريب بما فيه الكفاية"، موضحا أنه لم يتم تحديد موعد لذلك بعد. وأضاف المسؤول الفرنسي أن ماكرون "يود تذكير بوتين بمطالب فرنسا"، وهي "أن تغادر القوات الروسية أوكرانيا وأن تستعيد أوكرانيا سيادة ووحدة أراضيها"، بالإضافة إلى تأمين محطة زابوروجيا النووية الأوكرانية التي تسيطر عليها القوات الروسية.
وفي مقابل هذه الشروط الفرنسية على روسيا، دخل الفاتيكان على ضفة أوكرانيا، قال البابا فرنسيس الجمعة إنه يتعين على زعماء أوكرانيا أن يكونوا "بعيدي النظر" لتحقيق السلام، مشيرا إلى أنه سيتعين على كييف تقديم تنازلات لإنهاء الحرب مع روسيا.
وفي رسالة مفتوحة نشرت الجمعة بمناسبة مرور تسعة أشهر على الغزو الروسي، أشاد البابا بقوة الأوكرانيين في مواجهة الهجوم. وكتب يقول: "لقد تعرف العالم على شعب شجاع وقوي، شعب يتألم ويصلي ويبكي ويكافح ويقاوم ويأمل: شعب نبيل شهيد".
وقال أيضاً إنه يصلي من أجل حكام أوكرانيا. وقال: "يقع على عاتقهم واجب حكم البلاد في أوقات مأساوية واتخاذ قرارات بعيدة النظر من أجل السلام وتطوير الاقتصاد في ظل تدمير الكثير من البنية التحتية الحيوية".
ضغوط عسكرية
وبموازاة الشروط السياسية الغربية على روسيا، لجأ "الناتو" الى ضغوط عسكرية تمثلت في مناورات نفذها على حدود مقاطعة كالينينغراد الروسية. وجرت مناورات "توماك-22" (TUMAK-22) في منطقة سوفاوكي ذات الكثافة السكانية المنخفضة التي تقع شمالي بولندا بين بيلاروسيا وجيب كالينينغراد الروسي.
وتضمنت المناورات تدريبات على عبور المياه والهبوط شارك فيها جنود بولنديون وأميركيون ومن دول أخرى في الحلف، ونفذت قوات أميركية في دبابات "أبرامز" محاكاة مطاردة للعدو، وبينما تردد دوي انفجارات في بحيرة كيبنو بالقرب من قرية كلوسه مع بدء محاكاة هجوم، منعت السحب المنخفضة الطائرات العسكرية من المشاركة في المناورات عند البحيرة.
وقالت وزارة الدفاع البولندية إن التدريبات تضم ألفي جندي من القوات البرية والجوية وتستخدم فيها أكثر من ألف قطعة من معدات الدعم القتالي واللوجيستي، في حين صرح ضابط بولندي كبير بأن التدريبات جزء من مناورة كبرى تجري منذ أسابيع بالمنطقة.
وفي رومانيا، شارك مئات من جنود الحلف الأطلسي في تدريبات مشتركة أُطلق عليها اسم "بلاك سكوربيونز" (BLACK SCORPIONS 22.8)، وضمت التدريبات جنودا من رومانيا وفرنسا والولايات المتحدة وبولندا والبرتغال.
وبالتزامن مع المناورات، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إنه لن يكون هناك سلام دائم إذا انتصرت روسيا في أوكرانيا، مؤكدا أن الحلف سلّم كييف ما يمكنها من التصدي للمسيّرات ولن يتراجع عن دعمها.
قصف روسي
ميدانياً، أدى قصف روسي على مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا إلى مقتل 15 مدنياً الجمعة، وفق ما أعلنت مسؤولة في المدينة التي استعادتها كييف أخيراً.
وقالت غالينا لوغوفا عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "قُتل اليوم 15 من سكان مدينة خيرسون وأصيب 35 آخرون بينهم طفل نتيجة قصف العدو". وأضافت أن "منازل خاصة وبنايات شاهقة تضررت" جراء الهجمات.
وفي السياق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في فيديو جديد، إن روسيا لم تجد طريقة لكسر إرادة بلاده التي لا تزال صامدة منذ بداية الحرب. وتابع: "بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، فإننا نحتفظ بالحدود الرئيسية في البلاد، كما نستعد للتقدم في بعض الاتجاهات".
وأوضح زيلينسكي أن "الجيش الروسي بدأ بمهاجمة البنية التحتية المدنية والطاقة بعد فشله على جبهات القتال". وأشار إلى أن "العمليات الإرهابية هذه بدأت فور إجبار الجيش الروسي على الفرار من منطقة خيرسون ".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top