2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
جمعية إنماء طرابلس والميناء: لمعالجة صحيحة وآمنة لأزمة النفايات في طرابلس
2022-11-29 13:26:18

 أسفت جمعية إنماء طرابلس والميناء “للاهمال التي تتعرض له طرابلس وتراكم الازمات فيها وعدم الالتفات اليها ،سيما بعد الكلام الذي صدر بعد اجتماع لجنة البيئة النيابية والكلام حول المكب في المدينة الذي تحول الى مطمر مستحدث الى جانب المكب القديم والذي بدأ يكبر ويتضخم وسيشكل بحسب اللجنة في حال عدم معالجته سريعا الى كارثة جديدة تضاف الى الكوارث التي تصيب الفيحاء”.


ودعت الجمعية الى “إعداد خطة طوارىء وتشكيل فريق عمل متخصص لإيجاد موقع نهائي وكبير يستطيع ان يستوعب هذه النفايات والعمل ايضا على ايجاد الموارد المالية لذلك وان يعمل المسؤولون على حل شامل لهذه المسألة وليس كما يصار الآن في معالجة الموضوع بطرق تقليدية وغير فعالة وان تجمع هذه النفايات بطريقة صحيحة وآمنة ولا تشكل خطرا على المواطنين”.


وتقدمت الجمعية بالشكر للجنة البيئة البرلمانية “لإيلائها هذا الملف الاولوية اللازمة”، داعية اياها الى “التحرك العملي الفوري لإنهاء هذه الازمة”.


كما دعت المسؤولين في طرابلس والنواب والوزراء الى “عدم ترك الموضوع وملاحقته للوصول الى حلول جذرية تقي طرابلس هذه الكارثة”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top