2023- 02 - 02   |   بحث في الموقع  
logo كلوديا حنا.. «هابي هالوين» logo جديد غادة.. «تلت التلاتة» logo استعجال دولي لانتخاب رئيس.. استباقاً لسيناريو "إيراني" logo نقابة الأفران تحذّر من عودة الطوابير.. هذا ما طالبت به logo صاعقة تضرب منظومات الطاقة الشمسية في عكار logo كان يحضر لأعمال تخريبية.. الجيش يُحيل سوريًا إلى القضاء! logo احتجزوا داخل سياراتهم.. “فرح” تقسو على اللّبنانيين! logo بالفيديو والصور: بتمويل من ملحم زين.. هذا ما حصل على هذه الطرقات
خاص- ميقاتي يراكم الأزمات: اجتماع الحكومة للتطبيع مع الفراغ!
2022-11-30 08:27:02



كشفت مراجع سياسية أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي يراكم الأزمات من أجل تبرير دعوته الحكومة المستقيلة والميتة دستوريا الى الإجتماع بذريعة بت ملفات معيشية ضاغطة من شأن معالجتها تخفيف الوطأة عنهم.
وقالت هذه المراجع إن ميقاتي حاول أولا في ملف نقل مباريات كأس العالم، ولمّا لم ينجح بات يبحث عن ملفات أخرى، من بينها راهناً مستحقات المستشفيات التي حشد لها أمس في السرايا للترويج الى ضرورة اجتماع الحكومة، وقطاع الإتصالات بفعل تعثّر هيئة أوجيرو في الاستمرار في تقديم خدمات الهاتف الثابت ما لم تجتمع الحكومة المستقيلة لتعديل التعرفة مرة ثانية.
واستجدّت أزمة أوجيرو نتيجة الفارق الكبير بين الواردات المحسوبة على دولار العشرين ألفا والنفقات التي تتبع سعر الصرف الموازي.
وكان ميقاتي قد حمّل رافضي التطبيع مع الفراغ الرئاسي مسؤولية منع اللبنانيين من مشاهدة كأس العالم.
ويقول مصدر معني إن خزينة الدولة الخاوية ليس في استطاعتها تحمّل الكلفة، لافتاً الى أن خزائن شركتي الخليوي هي الأخرى في وضع غير مريح، وأن أي مبلغ يُصرف من مدخولهما يُفترض أن يذهب الى تحديث القطاع ومنح الموظفين مستحقاتهم المتراكمة، الى جانب تقديم يد العون الى هيئة أوجيرو لمساعدتها على تأمين الحد الأدنى من الإستمرارية.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top