2023- 02 - 05   |   بحث في الموقع  
logo صفا لباسيل: لولا حزب الله لما حصلتم على7 نواب logo حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين logo امطار وثلوج ورياح قطبية.. استعدوا للعاصفة! logo عملية أمنيّة نوعية.. هكذا وقع “صرافون” بقبضة “الأمن” logo ما جديد اضراب موظفي الإدارة العامة؟ logo مشهدٌ قاسٍ في لبنان.. سيدة تنتحر بطريقة مروّعة! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo ريتا حرب.. «الخائن» بعد «الثمن»
مجلس نقابة المحررين: التأكيد على الموقف الثابت لعدم مثول الصحافيين والاعلاميين أمام أي سلطة عدلية غير محكمة المطبوعات..
2022-11-30 13:26:16

اصدر مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي:

عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية اجتماعا له يوم الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022، وعرض لجدول الاعمال.


بحث المجتمعون في الوضع العام في البلاد وانعكاساته السلبية على الحياة المعيشية للمواطنين لا سيما الصحافيين والاعلاميين، في ظل ترقب ارتفاع الاسعار نتيجة اعتماد اليات جديدة في تحديد سعر صرف العملة اللبنانية. وعرض المجلس للتقارير الواردة من الاتحاد العام للصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين في شأن تنامي خطاب الكراهية والحقد في غير منطقة من العالم، ودور الاعلام في التصدي لهذه الظاهرة بما يمتلك من قدرة على رصد هذه الافة الاجتماعية الخطيرة على المجتمع وكشف مطلقيها من جهة اولى، وامكانية توصيل الرسالة الى الرأي العام والتخفيف من اثارها من جهة اخرى، بعدما تخطى البعض مبدأ التنافس والاختلاف الديمقراطي، واستباح كرامات الناس مستغلا الفضاء السيبراني للتعرض للاخرين من دون اي رادع قانوني او اخلاقي.


اعرب المجلس عن ارتياحه لاجراءات إفادة الزميلات والزملاء المسجلين على جدول نقابة المحررين من حسم مقداره 20 في المائة على خطوط “تاتش” و”الفا” المثبتة. وعاهد هؤلاء بالعمل قدر الامكان على توسيع رقعة التقديمات المتنوعة .


استنكر المجلس ورفض بشدة الحملة الموتورة على مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية، نقيباً واعضاء. معتبراً أن هذه الحملة لا تستهدف فقط مجلس النقابة المنتخب، بل كل الجسم النقابي الذي لنا شرف تمثيله بعدما منحنا ثقته.


تؤكّد النقابة موقفها الثابت برفض مثول الصحافيين والاعلاميين أمام أي سلطة عدلية غير محكمة المطبوعات وتعتبر أن أي إجراء مغاير يشكّل التفافاً على القانون الساري المفعول.


وبناء على ما تقدّم، قرر مجلس النقابة اتخاذ الاجراءات القانونية التي تؤدي إلى حفظ هيبة مجلس النقابة نقيباً وأعضاء والمنتسبين إليها، في رد مباشر على ما تعرضت له من إساءات وافتراءات مرفوضة.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top