2023- 02 - 05   |   بحث في الموقع  
logo صفا لباسيل: لولا حزب الله لما حصلتم على7 نواب logo حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين logo امطار وثلوج ورياح قطبية.. استعدوا للعاصفة! logo عملية أمنيّة نوعية.. هكذا وقع “صرافون” بقبضة “الأمن” logo ما جديد اضراب موظفي الإدارة العامة؟ logo مشهدٌ قاسٍ في لبنان.. سيدة تنتحر بطريقة مروّعة! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo ريتا حرب.. «الخائن» بعد «الثمن»
عودة المهرجان الدولي للسينما بالجزائر بمشاركة 60 فيلما
2022-11-30 19:55:41

ينطلق المهرجان الدولي للسينما بالجزائر في دورته الحادية عشرة الجمعة بمشاركة 60 فيلما بين روائي ووثائقي وقصير، بعد غياب عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت مديرة المهرجان زهيرة ياحي إن المسابقات الرسمية تضم 25 فيلما، من بينها الفيلم الروائي الطويل (أرقو) للمخرج الجزائري عمر بلقاسمي وفيلم (إخواننا الجرحى) للمخرج هيلير سيستيرن والمأخوذ عن رواية فرنسية تتناول شخصية فرناند إيفتون الذي تم إعدامه في 1957 بسبب مساندته لثورة التحرير.

وأضافت أن الافتتاح في الثاني من ديسمبر كانون الأول سيكون مع فيلم (الغريب) للمخرج السوري أمير فخر الدين، بينما سيكون الختام في العاشر من الشهر ذاته مع الفيلم الجزائري (الملكة الأخيرة) للمخرجين داميان أونوري وعديلة بن ديمراد.

ويرأس لجان التحكيم ثلاثة من أبرز المخرجين الجزائريين هم مرزاق علواش لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وعلي فاتح عيادي لمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وسعيد مهداوي لمسابقة الأفلام القصيرة.

ويشمل برنامج المهرجان ثلاث ورش تدريب عن (السينما والبيئة) و(مهنة التمثيل) و(بين الوثائقي والروائي.. حدود مبهمة).

ويحرص المهرجان الذي تأسس عام 2009 على تسليط الضوء على الأفلام غير التجارية التي تتناول عادة قضايا وطنية أو إقليمية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top