2023- 02 - 05   |   بحث في الموقع  
logo صفا لباسيل: لولا حزب الله لما حصلتم على7 نواب logo حراك المتعاقدين ولجنة متعاقدي الأساسي: لا مشاركة بتحركات نهار الاثنين logo امطار وثلوج ورياح قطبية.. استعدوا للعاصفة! logo عملية أمنيّة نوعية.. هكذا وقع “صرافون” بقبضة “الأمن” logo ما جديد اضراب موظفي الإدارة العامة؟ logo مشهدٌ قاسٍ في لبنان.. سيدة تنتحر بطريقة مروّعة! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo ريتا حرب.. «الخائن» بعد «الثمن»
"بي إن": مليار مشاهدة لمباريات كرة القدم.. حتى الآن
2022-11-30 20:26:04

أعلنت مجموعة "بي إن "الإعلامية، الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم، عن تخطي عدد المشاهدات الأولية لحفلة افتتاح البطولة ومباريات الجولة الأولى من دور المجموعات، حاجز المليار مشاهَدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت القناة في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إن نسب المشاهدة تعكس زيادة بواقع 113 في المئة مقارنةً بالنسب المسجلة في مباريات نفس الجولة من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا. وأضافت: "تؤكد الإحصائيات الأولية للمشاهدات الإقبال غير المسبوق من جانب عشاق كرة القدم في المنطقة على البطولة الممتدة لشهر كامل والتي تُقام للمرة الأولى في العالم العربي". وأوضحت: "تجاوز إجمالي المشاهدين الذين تابعوا مباريات الجولة الأولى لدورة المجموعات من البطولة حاجز الـ907 مليون شخص، ووصل عدد متابعي المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخبين القطري والإكوادوري إلى 99.24 مليون مشاهد، في زيادة بلغت 86 في المئة عن المباراة الافتتاحية للنسخة الماضية من البطولة، وأقل بنسبة بسيطة من مشاهدات مباراة الدور قبل النهائي في 2018 بين إنجلترا وكرواتيا التي بلغت 99.4 مليون مشاهدة".
كما سجلت مباراة هولندا والسنغال في المجموعة الأولى، مشاهدة 44.6 مليون شخص، بينما بدأت إيران، أحد المنتخبات الممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وواحد من خمسة منتخبات تتنافس في قطر هذا الشهر، مشوارها في البطولة بهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي في مباراة تابعها أكثر من 80.7 مليون مشاهد، بمن فيهم 60 في المئة من السكان البالغين في إيران، وسجل المنتخب الويلزي عودته الأولى إلى بطولة العالم لكرة القدم منذ العام 1958 في مباراة جمعته مع منتخب الولايات المتحدة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتابعها 26.5 مليون مشاهد".
كما خاض المنتخب السعودي ثاني أكثر المباريات مشاهدة في البطولة لغاية الآن، حيث تابع 99.3 مليون مشاهد الفوز التاريخي المبهر على الأرجنتين بهدفين لهدف، من بينهم نحو 18 مليون مشاهد بالغ من المملكة العربية السعودية، أي نسبة 71 في المئة من السكان البالغين في المملكة، الذين يتابعون الأداء الأبرز للصقور على الإطلاق في جميع نسخ بطولة العالم لكرة القدم، ووصلت أعداد متابعي مباراة بولندا والمكسيك ضمن المجموعة الثالثة، والتي انتهت بالتعادل السلبي إلى 30.7 مليون مشاهد".
وقالت: "سجلت مباراة المنتخب التونسي أمام الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة 63.4 مليون مشاهدة في المنطقة، تشمل 75 في المئة من إجمالي البالغين في تونس، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الطرفين. بينما تابع 71.9 مليون شخص أولى مباريات المنتخب الفرنسي بطل العالم في رحلته للدفاع عن اللقب، والتي فاز فيها على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد".
وتابع البيان أن أكثر من 82.2 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شاهدوا الفوز المفاجئ للمنتخب الياباني على نظيره الألماني حامل لقب بطولة العالم أربع مرات ضمن مباريات المجموعة الخامسة، في حين شاهد 52.4 مليون متابع فوز الماتادور الإسباني الساحق على كوستاريكا بنتيجة 7 / صفر.
وشاهد 57.2 مليون شخص المباراة الافتتاحية للمنتخب المغربي في المجموعة السادسة، والتي انتهت بالتعادل السلبي أمام المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية من البطولة، بينما شاهد 26.7 مليون آخرون مباراة المنتخب الكندي في عودته المنتظرة إلى الساحة الكروية العالمية، والتي انتهت بخسارته بهدف وحيد أمام المنتخب البلجيكي.
وتُعد مباراة البرازيل وصربيا في المجموعة السابعة، والتي انتهت بهدفين لصفر لصالح راقصي السامبا أبطال العالم خمس مرات، ثالث أعلى المباريات متابعة في البطولة لغاية الآن مع 95.6 مليون مشاهد. كما شاهد 64 مليون شخص الإنجاز التاريخي الجديد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ متتالية من بطولة العالم لكرة القدم، عندما فازت البرتغال على غانا بنتيجة 2/3.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top