2024- 02 - 26   |   بحث في الموقع  
logo صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo "تلات ستات".. حكايات عاملات الجنس في ليالي القاهرة logo طرطوس: النظام يعتقل صحافياً أيّد احتجاجات السويداء logo باسم ياخور: بشار الأسد خط أحمر! logo إلغاء النسخة التركية من "للموت" بسبب تدني نسب المشاهدة logo رفع نفايات حلبا: وزارة البيئة تنجح في كسر الاحتكار.. نجلة حمود logo "مضادة للأفراد"... القسام تستهدف 19 جندياً إسرائيلياً في خانيونس logo أنفاق غزة... هكذا شُيّدت أكبر مدينة تحت الأرض بالعالم!
​لِمن أتين قبلنا... تاريخ نساء الترانس في لبنان
2022-12-01 11:26:10

يستمر معرض "لمن أتين قبلنا" في مركز مينا للصورة (مرفأ بيروت)، بتنسيق محمد عبدوني حتى الثالث من الشهر الجاري، وهو يسرد التاريخَ الذي لا يُسرد لمجتمع الترانس في لبنان. يجمع المعرض صورًا من مجموعة مجلة "كولد كتس" بالإضافة إلى أعمال عبدوني، ويحتفي بحياة النساء الترانس في لبنان في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، ويسلّط الضوء على الدور الذي لعبنَه في تمهيد الطريق للمجتمع الكويري اليوم.
يعتمد المعرض إلى حد كبير على أحدث إصدار لمجلة "كولد كتس" بعنوان "لمن أتين قبلنا: تاريخ نساء ترانس من ماضي بيروت المنسي"، حيث تحدّث عبدوني وفريقه إلى عشر نساء لبنانيات ترانس تتراوح أعمارهن بين أواخر الثلاثينيات وأواخر الخمسينيات من العمر. نُشرت روايات هؤلاء النساء بصيغة المتكلّم في العدد الأخير من المجلة، بموازاة صوَر من مجموعة "كولد كتس"، التي عهد بها عبدوني إلى المؤسسة العربية للصورة في العام 2021.تضم المجموعة، 206 مطبوعات وبولارويد، تتكون أساسًا من صوَر أم عابد، إحدى النساء اللواتي قابلهنّ عبدوني وعملت معه أثناء تطويرها. جرى التقاط الصور بين الثمانينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في أنحاء لبنان – بما في ذلك كسروان ومنطقة المتن والبقاع وبعلبك وبيروت – مع مجموعة أقل من الصور تمّ التقاطها في سوريا. تلقي هذه الصور نظرة ثاقبة نادرة على حياة النساء الترانس في لبنان، حيث نرى إم عابد وصديقاتها في مختلف النوادي أو الحفلات، متبرّجات وبكامل اناقتهنّ، وكما يحلو لهنّ.هذه الصور تحديداً، جنبًا إلى جنب مع الروايات بصيغة المتكلّم التي جمعها عبدوني خلال بحثه، هي التي تشكل معًا صُلب مجموعة "كولد كتس". وأُنتج هذا المعرض بالتعاون مع جمعية "حلم" وبدعم من مملكة هولندا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top