2023- 02 - 02   |   بحث في الموقع  
logo كلوديا حنا.. «هابي هالوين» logo جديد غادة.. «تلت التلاتة» logo استعجال دولي لانتخاب رئيس.. استباقاً لسيناريو "إيراني" logo نقابة الأفران تحذّر من عودة الطوابير.. هذا ما طالبت به logo صاعقة تضرب منظومات الطاقة الشمسية في عكار logo كان يحضر لأعمال تخريبية.. الجيش يُحيل سوريًا إلى القضاء! logo احتجزوا داخل سياراتهم.. “فرح” تقسو على اللّبنانيين! logo بالفيديو والصور: بتمويل من ملحم زين.. هذا ما حصل على هذه الطرقات
مذكرة جديدة من الضمان
2022-12-01 12:26:23

صدر عن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، مذكرة، قضت بفتح حق الاستفادة الافضل للمضمون الذي يجمع صفة المضمون والمستفيد”. وطلب من جميع المستخدمين التقيد بهذه المذكرة الإعلامية إعتبارا من 2022/12/1  والعمل بمضمونها.

وفي السياق، صدر عن “مديرية العلاقات العامة في الصندوق”، الآتي:

“حيث أن المادة 72 من النظام الطبي كانت تشكِّل، في بعض الأحيان، غبناً بحق المضمون الذي يجمع صفتين في آن معاً ( صفة مضمون وصفة مستفيد).


وحيث أن الغاية التي أنشأ من أجلها الصندوق هي زيادة التقديمات الإجتماعية للمواطنين.


ومن أجل وضع الأمور في نصابها النظامي الصحيح.


وإستنادا إلى قرار مجلس الإدارة رقم 1206  المتخذ في الجلسة عدد 964 تاريخ  2022/11/15 والمقترن بمصادقة سلطة الوصاية بالقرار رقم 1/130 تاريخ 2022/11/24 المسجّل لدى قلم المديرية العاةم برقم 2344  تاريخ 2022/11/30 تمّ تعديل المادة 72 من النظام الطبي على الشكل التالي :


إذا حقَّ لأحد الأشخاص المطالبة بالتقديمات بوصفه مضموناً من جهة ومستفيداً من جهة ثانية، تُمنح له التقديمات بصفته مضموناً  إلاّ إذا كانت تقديماته كمستفيد تفوق تقديماته كمضمون على أن يستمر في تسديد إشتراكاته القانونية.

وبالتالي أصبح بإمكان المضمون إعتباراً من تاريخه الإستفادة من الصفة ( مضمون أو مستفيد) التي تؤمّن لها تقديمات صحيّة أفضل شرط الإستمرار في تسديد إشتراكاته القانونية والنظامية.

وفي هذا السياق، طلب ادكتور.محمد كركي من جميع المستخدمين التقيُّد بهذه المذكرة الإعلامية إعتبارا من 2022/12/1 والعمل بمضمونها”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top