2023- 02 - 02   |   بحث في الموقع  
logo كلوديا حنا.. «هابي هالوين» logo جديد غادة.. «تلت التلاتة» logo استعجال دولي لانتخاب رئيس.. استباقاً لسيناريو "إيراني" logo نقابة الأفران تحذّر من عودة الطوابير.. هذا ما طالبت به logo صاعقة تضرب منظومات الطاقة الشمسية في عكار logo كان يحضر لأعمال تخريبية.. الجيش يُحيل سوريًا إلى القضاء! logo احتجزوا داخل سياراتهم.. “فرح” تقسو على اللّبنانيين! logo بالفيديو والصور: بتمويل من ملحم زين.. هذا ما حصل على هذه الطرقات
اتهامات لروسيا بمهاجمة موقع الفاتيكان
2022-12-01 19:56:05

تعذّر الدخول إلى الموقع الالكتروني للفاتيكان، مساء الأربعاء، بسبب "محاولات غير عادية للوصول إليه"، كما أعلن المكتب الإعلامي للكرسي الرسولي، في هجوم الكتروني على الأرجح نسبه سفير أوكرانيا إلى روسيا.
وقال ماتيو بروني مدير الإدارة الإعلامية للفاتيكان، لوكالة فرانس برس، إن "التحقيقات الفنية جارية (في نهاية اليوم) بسبب محاولات غير عادية للوصول الى الموقع".
وكان عدد كبير من المواقع الالكترونية التابعة للفاتيكان متوقفاً، مساء الأربعاء، وكذلك والموقع الرسمي الرئيسي "فاتيكان.فا" (vatican.va).
وجاء هذا الهجوم المرجح غداة رد فعل حاد من جانب روسيا التي أعربت عن "سخطها" بعد تصريحات للبابا فرانسيس حول الدور المفترض للأقليات العرقية الروسية في النزاع في أوكرانيا. وفي مقابلة نشرتها المجلة اليسوعية الأميركية "أميركا" الإثنين، تحدث البابا عن "الوحشية" التي تواجهها أوكرانيا في الهجوم الروسي، مشيراً خصوصاً إلى الشيشانيين والبورياتيين.
وكتب سفير أوكرانيا في الفاتيكان، أندري يوراش، في تغريدة في "تويتر": "الإرهابيون الروس يطالون اليوم مواقع دولة الفاتيكان: أصبح الوصول إلى العديد من صفحات الانترنت الخاصة ببنى عديدة للكنيسة الرومانية غير ممكن!". وأضاف أن "القراصنة الروس يظهرون مرة أخرى الوجه الحقيقي للسياسة الروسية"، معتبراً أنه "رد على التصريحات الأخيرة" للبابا فرنسيس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2023
top